الـ"أن بي آي" تنطلق في 22 كانون الأوّل

02 : 00

اكدت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، انطلاق الموسم الجديد في 22 كانون الاول المقبل، بعد التوصل الى اتفاق مع نقابة اللاعبين على مختلف المعايير وعلى الشروط المادية.

وقال بيان مشترك صادر عن الهيئتين: "تعلن الرابطة ونقابة اللاعبين توصلهما الى اتفاق مبدئي لانطلاق موسم 2020-2021 بالاضافة الى التعديلات بشأن الاتفاقية الجماعية الحالية التي تفرضها جائحة كوفيد-19"، مشيراً الى ان "هذا الاتفاق سيخضع للتصويت من قبل مجلس ادارة الرابطة" قبل ان يدخل حيز التنفيذ رسمياً.

وكان لاعبو الاندية صوتوا لمصلحة انطلاق الدوري في 22 كانون الاول المقبل، على رغم ان البعض كان يفضّل ان تكون العودة في 18 كانون الثاني، من أجل الاستفادة من فترة راحة بعد الموسم الطويل والمضطرب بسبب فيروس كورونا والذي انتهى منتصف تشرين الأول الماضي، خصوصاً بالنسبة لطرفي النهائي لوس أنجليس لايكرز البطل وميامي هيت الوصيف.

وتم الاتفاق على اقامة 72 مباراة في الموسم العادي بدلاً من 82، وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الفاصلة في أيار والدور النهائي في تموز، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو (23 تموز - 8 آب)، حيث لا تريد القنوات التلفزيونية والمعلنون المنافسة من الدوري الاميركي للمحترفين، وستسمح لها بتوفير ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار بحسب "إي إس بي إن" و"ذي أثلتيك".

MISS 3