صورة من الماضي

إميل رحمة عشقَ كرة السلة وقدّم لها الكثير

02 : 00

قد لا يكون هناك كثرٌ في الوسطين السياسيّ والرياضيّ يعلمون بأنّ النائب السابق إميل رحمة كان لاعباً بارزاً في كرة السلة وحقق إنجازات محلية وخارجية كثيرة لها، وقد ترك بصماته الطيّبة في صفوف الفرق والمنتخبات التي دافع عن صفوفها.

فرحمة الذي عشق اللعبة منذ صغره، زاولها أولاً في مدرسته الكلية الشرقية في زحلة، قبل أن ينتقل الى مدرسة الرسل جونية ويلتحق بفريقها، وسرعان ما تمّ إختياره ضمن منتخب المدارس لكرة السلة، حيث شارك معه في البطولة المدرسية العربية في العراق عام 1971 وحلّ لبنان في المركز الثاني خلف البلد المضيف، ثم شارك في بطولة المدارس الأوروبية في اليونان واحتلّ لبنان المركز السادس، لتكرّ بعدها سبحة المشاركات العربية والدولية.

أما على صعيد الأندية، فلعب رحمة في صفوف فريق السكة زحلة (من 1968 الى 1972)، ثم انتقل الى جاره أنيبال لفترة قصيرة، قبل أن يحطّ رحاله في نادي عينطورة، وبعدها في نادي أبناء الخليج جونية، وأخيراً في نادي الكهرباء زوق مكايل الذي شهد على إعتزاله اللعب.

لم يستطع رحمة الإبتعاد عن الكرة البرتقالية كثيراً، فعاد الى الملاعب كمدرّب، حيث أشرفَ على فرق الإحياء وأنيبال والجمهور والكهرباء على التوالي.


MISS 3