فادي سمعان

سبليني لـ "نداء الوطن": لا خلافات داخل إدارة النجمة

12 تشرين الثاني 2020

02 : 00

أكد أمين سرّ نادي النجمة أسعد سبليني لصحيفتنا أنّ ناديه سيلتزم تماماً بما صدر عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم وعن الدولة اللبنانية حول الإقفال التامّ بسبب الحدّ من إنتشار وباء كورونا. وقال: "في حال السماح للفريق بالقيام بالتمارين، فنحن أصلاً نتخذ الاحتياطات اللازمة، ولنا ثقة تامّة بالجهاز الطبي في النادي الذي يشرف على اللاعبين بشكل صارم، ويفرض عليهم إجراءات وإرشادات السلامة العامة".

ورأى سبليني أنّ هذا الموسم إستثنائيّ بكلّ ظروفه، وعلى الجميع التعاون لكي لا يساهم أيّ طرف في القضاء على اللعبة. أضاف: "يجب ان نتحلّى بالوعي ونتحمّل المسؤولية لتوفير السبل التي تساهم في إعادة النشاط والحياة الى الملاعب وإستكمال الموسم الكرويّ بطريقة تحمي اللعبة واللاعبين ومصدر رزقهم وعيشهم". وتابع: "بالنسبة لفريقنا فالأجواء ممتازة، وما نلمسه ونراه من تناغم وتعاون كاملَين بين الجهازَين الفنيّ والاداريّ يشكل مصدر إرتياح ونجاح، وينعكس إيجاباً على أوضاع الفريق ومسيرته في البطولة".

وحول بعض الإشكالات التي تحصل داخل ادارة النادي، أجاب سبليني: "أودّ أن أوضح أنّ هذا الأمر صحّي وطبيعي، فالمناقاشات تبقى داخل الأطر الديموقراطية، وهذا يُسمّى إختلافاً في وجهات النظر وليس خلافاً، وأنا على ثقة أنه يصبّ دوماً لمصلحة النادي". وعن الازمة الاقتصادية، قال: "لقد أصابتنا في الصميم، فالشركات الراعية لنادينا تأثرت بدورها، وكان هناك جهدٌ جبّار ومشكور في هذا السياق من رئيس النادي أسعد صقال والزملاء في الادارة لتخطي هذه الأزمة بأقلّ ضرر ممكن، وقد نجحنا الى حدّ ما، كما ساهمت المساعدة المالية المقدّمة من "الفيفا" للأندية على رغم محدوديتها في حلّ جزء ولو بسيط من المشاكل المالية".

وعن علاقة النجمة بباقي الأندية، أكد سبليني أنها أكثر من ممتازة مع الغالبية العظمى منها، لافتاً الى أنّ المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم ستكون على أشدّها، معتبراً أنها ستنحصر بين أربعة فرق تقريباً. وبالنسبة لجمهور النجمة، قال: "نعتذر من جمهورنا الحبيب لرؤية المدرجات خالية، ونحن إشتقنا لمواكبة هذا الجمهور الوفيّ، ولتشجيعه ولحناجره، ويبقى الدعاء لربّ العالمين ان يحمي الجميع في ظلّ هذه الظروف الإستثنائية التي نعيشها".

وعن الفئات العمرية في النجمة، أشار الى أنه سيكون لها شأنٌ كبيرٌ في المستقبل، موجّهاً الشكر والتقدير لكلّ الفريق المُشرف على هذه الفئات، والذي لم يبخل أبداً بوقته وبكلّ ما يحتاجه من تجارب ومعسكرات ومباريات ودية وزيارات للمحافظات، وهذا أمرٌ غير مسبوق في الملاعب اللبنانية. وختم: "نحن نعمل بجهد لنزرع في صغارنا ثقافة الانتماء والولاء، وبالمناسبة أتمنى التوفيق لجميع منتخباتنا الوطنية في كلّ الإستحقاقات القريبة التي تنتظرها".


MISS 3