خسارة لبنان أمام البحرين ودّياً في الإمارات

02 : 00

من مباراة لبنان والبحرين

خسر منتخب لبنان لكرة القدم أمام نظيره البحريني حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الخليج بنتيجة (3-1) في المباراة الدولية الودّية التي جمعتهما أمس على ملعب نادي ضباط شرطة دبي في دولة الإمارات العربية، وحضرها رئيس الإتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف، وهي الأولى للجهاز الفني اللبناني بقيادة جمال طه الذي تولّى مسؤولياته رسمياً في شهر حزيران الماضي، وأتت إستعداداً لرجال منتخب الأرز لإستكمال منافسات التصفيات المزدوجة لكأسَي العالم "قطر 2022" وآسيا "الصين 2023″.

وبعد فرصتَين بحرينيتَين خطيرتين، أحرز المنتخب اللبناني هدف السبق في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول اثر رفعة عرضية من نصّار نصار الى سوني سعد الذي حوّلها بدوره الى محمد قدوح، فلم يجد صعوبة في هزّ شباك الحارس البحريني سايد علاوي. وأدرك البحرينيون التعادل مطلع الشوط الثاني بفضل هجمة مرتدّة إستطاع هاشم عيسى أن يتوّجها بإسكان الكرة مرمى الحارس اللبناني علي ضاهر (53)، وأضاف كميل الأسود الهدف الثاني للبحرين من ركلة حرة (58)، قبل أن يختتم محمد مرهون مسلسل أهداف بلاده من تسديدة قوية بعيدة (82). وحاول منتخب لبنان الضغط على المرمى البحريني في الدقائق الأخيرة، لكن من دون جدوى.

ويعود المنتخب اليوم الى بيروت مختتماً معسكره التدريبيّ في الإمارات.


لبنان - قطر

من جهة أخرى، تلقى منتخب لبنان لكرة القدم للناشئين خسارة مماثلة أمام نظيره القطري بالنتيجة ذاتها في المباراة الودّية التي أقيمت أمس على ملعب "إسباير" في العاصمة الدوحة. وسجل أوسكار غنطوس الهدف الوحيد للبنان الذي سيلتقي قطر مجدداً في مباراة ثانية الأحد المقبل على الملعب عينه.

المنتخب الأولمبي

وواصل منتخب لبنان الأولمبي الذي يقوده المدرّب جمال الحاج إختبارات اللاعبين تمهيداً لاختيار التشكيلة النهائية، حيث فاز أمس على فريق شباب الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية. سجل للفائز كلّ من حسين عواضه ودانيال أبو فخر ومحمد ناصر، وللخاسر يوسف بركات وحيدر عواضه.