ارتفاع معظم بورصات الخليج بدعم من فرص خفض الفائدة الأميركية

دقيقة واحدة للقراءة

ارتفعت معظم الأسهم الخليجية اليوم الاثنين معوضة بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة بسبب فرص اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لخفض أسعار الفائدة، وتأثرت السوق أيضا بتراجع أسعار النفط وتباين أرباح الشركات.


أضاف الاقتصاد الأميركي وظائف أقل مما كان متوقعًا في شهر تموز، وجرى مراجعة بيانات شهور سابقة بالخفض، مما زاد من الرهانات على خفض أسعار الفائدة في أيلول.


ووفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن احتمالات خفض الفائدة تبلغ الآن نحو 80 بالمئة، بعد أن كانت 63.1 بالمئة قبل أسبوع.


وتربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، وعادة ما تقتفي السعودية والإمارات وقطر أثر أي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.