"الماسترز": فوز تييم على تسيتسيباس

02 : 00

تييم في مباراته وتسيتسيباس (أ ف ب)

إستهل النمساوي دومينيك تييم، المصنف ثالثاً عالمياً، مسيرته في بطولة "الماسترز" الختامية لكرة المضرب التي انطلقت امس في لندن، وتضم أفضل 8 لاعبين في العالم، بفوز صعب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس. وفي أولى جولات مجموعة (لندن 2020)، التي تضم أيضاً الإسباني رافايل نادال والروسي أندريه روبليف، تمكن تييم من حسم المباراة 7-6 و4-6 و6-3، في ساعتين و17 دقيقة.

وثأر تييم بهذه النتيجة من خسارته نهائي بطولة العام الماضي على يد اللاعب اليوناني، ليحقق الفوز الخامس له، مقابل 3 لتسيتسيباس.

من جهة ثانية، أحرز الإيطالي يانيك سينير باكورة ألقابه فوزه بدورة صوفيا البلغارية الدولية، بتغلبه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و3-6 و7-6 في المباراة النهائية، ليصبح أصغر إيطالي يفوز بدورة لرابطة المحترفين بعمر 19 عاماً.

كما أصبح المصنف 44 عالمياً أصغر لاعب يفوز بلقب منذ الياباني كي نيشيكوري، عندما احرز لقب دورة ديلراي بيتش الاميركية العام 2008، وهو في سن 18 عاماً.

وأحرزت البيلاروسية أرينا سابالينكا لقبها الاحترافي الثامن، بفوزها في نهائي دورة لينتس النمسوية على البلجيكية إيليز مرتنز 7-5 و6-2.

وبلقبها الثالث في هذا الموسم الذي تأثر كثيراً بتفشي فيروس كورونا، باتت سابالينكا المصنفة 11 عالمياً، اللاعبة الأكثر فوزاً بالألقاب في 2020 مشاركة مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية.


MISS 3