بطولة "الماسترز": تييم يتخطّى نادال بالـ"تاي بريك"

02 : 00

تييم بعد فوزه على نادال (أ ف ب)

تفوق النمسوي دومينيك تييم على الاسباني رافايل نادال في مباراة رفيعة المستوى 7-6 و7-6 في بطولة "الماسترز" الختامية لكرة المضرب المقامة في لندن، وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي.

والفوز هو الثاني لتييم المصنف ثالثاً عالمياً ضمن مجموعة لندن 2020، بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته الاولى.

ويتعين على نادال التغلب على تسيتسيباس في الجولة الثالثة ليحافظ على آماله في بلوغ نصف النهائي.

وكان نادال، الذي عادل الرقم القياسي في عدد الالقاب في بطولات "الغراند سلام" الموجود بحوزة السويسري روجيه فيديرير (20 لقباً)، فاز في مباراته الاولى على الروسي اندري روبليف، لكنه لم يتمكن من مجاراة قوة وتصميم تييم، وبالتالي سيتعين عليه بذل جهود مضاعفة للاحتفاظ بأمل احراز اللقب الوحيد الكبير الغائب عن خزائنه، علماً انه بلغ النهائي مرتين في العامين 2010 و2013 وخسرهما.

ويخوض نادال المصنف ثانياً عالمياً في الوقت الحالي، بطولة الماسترز للمرة السادسة عشرة على التوالي، لكن سجله فيها باهت مقارنة مع فيديرير حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6 مرات) والصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب 5 القاب.

واذا كان نادال تفوق على تييم مرتين في نهائي رولان غاروس على ملاعب ترابية، الا ان النمسوي ردّ له التحية على الملاعب الصلبة بفوزه عليه 4 مرات، من بينها مرة واحدة خلال بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.

وكانت مباراة امس المواجهة الاولى للاعبين داخل قاعة مقفلة، وبعد ان احتفظ كل لاعب بارساله في المجموعة الاولى احتكما الى شوط فاصل "تاي بريك" حصل فيه نادال على فرصتين لحسمه، لكن النمسوي ادرك التعادل ونجح تييم في حسم المجموعة بصعوبة 9-7.

وفي المجموعة الثانية تبادل اللاعبان كسر الارسال في الشوطين السابع والثامن، ثم سنحت لتييم 3 فرص للفوز بالمباراة عندما تقدم 5-4 و4-صفر والارسال في حوزة منافسه مستغلاً اخطاء ارتكبها نادال، لكن الاخير استعاد تركيزه ونجح في تعديل النقاط قبل ان يخوضا "التاي بريك" مجدداً ويحسمه تييم 7-4.

وفي المجموعة الثانية، وهي مجموعة "طوكيو 1970"، جدد الروسي دانييل مدفيديف تفوقه على الالماني الكسندر زفيريف وهزمه 6-3 و6-4.

واحتاج مدفيديف الى 1.29 ساعة للتغلب على زفيريف للمرة الثالثة في ثماني مواجهات بينهما.

وجاءت المباراة قوية بين اللاعبين خصوصاً في المجموعة الاولى حيث قدم كل منهما مستوى رائعاً. وقال مدفيديف: "كنت اعرف انه بامكاني اللعب جيداً، وفوزي على زفيريف في دورة باريس أخيراً منحني ثقة في النفس ساعدتني بشكل كبير للفوز في هذا اللقاء".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.