"الماسترز": زفيريف يقترب من نصف النهائي

02 : 00

زفيريف في مباراته وشفارتسمان (أ ف ب)

حافظ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً على حظوظه ببلوغ الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز الختامية، التي تجمع سنوياً بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن 6-3 و4-6 و6-3 في ثاني جولات مجموعة "طوكيو 1970".

وكان زفيريف، بطل العام 2018 استهل البطولة بخسارة أمام الروسي دانييل مدفيديف 3-6 و4-6، فيما سقط الأرجنتيني امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول 3-6 و2-6.

وتفوق الألماني في المجموعة الأولى بكسره إرسال شفارتسمان مرتين مقابل خسارته ارساله مرة واحدة، وهو ما حصل بالعكس تماماً في المجموعة الثانية.

وخاض اللاعبان مجموعة ثالثة فاصلة كان زفيريف أفضل فيها بكسره ارسال خصمه مرتين ما ضمن له الفوز بالمباراة. ويلعب زفيريف مباراته الأخيرة ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، علماً أنهما تواجها في نهائي 2018 وكانت الغلبة للألماني وقتها 6-4 و6-3. وكان شفارتسمان، الذي حلّ بديلاً للسويسري روجيه فيديرير المصاب، يمني النفس بتحقيق انتصار يبقي على آماله في امكان التأهل، لكن زفيريف تفوق عليه وجعل مهمته شبه مستحيلة. وكان اليوناني سيتفانوس تسيتسيباس فاز على الروسي أندري روبليف 6-1 و4-6 و7-6، واقترب من بلوغ الدور نصف النهائي. وضرب تسيتسيباس بقوة في المجموعة الاولى وانهاها 6-1، لكن روبليف ردّ له التحية في المجموعة الثانية عندما كسر ارساله في الشوط التاسع ليتقدم عليه 5-4 ويفوز بارساله ويفوز بالمجموعة.

واحتفظ كل لاعب بارساله في المجموعة الثالثة الحاسمة، فخاضا شوطاً فاصلاً "تاي بريك" حسمه اليوناني 8-6 بعد ان سنحت الفرصة للروسي عندما تقدم 6-5.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.