نصف النهائي: ديوكوفيتش - تييم ونادال - مدفيديف

02 : 00

ديوكوفيتش في مباراته وزفيريف (أ ف ب)

أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بالألماني ألكسندر زفيريف الخامس من بطولة "الماسترز" الختامية المقامة في لندن، عندما تغلب عليه 6-3 و7-6 في ساعة و36 دقيقة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات مجموعة "طوكيو 1970".

وكان اللاعبان مطالبين بالفوز لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة إلى دور الأربعة واللحاق بالروسي دانييل مدفيديف الرابع ومتصدرها، بعدما خسر كل منهما أمام الأخير في الجولتين الأولى والثانية، فكان الحسم من نصيب ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الثاني في دور المجموعات بعد الاول على الارجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن والذي خسر امام زفيريف أيضاً.

ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع النمسوي دومينيك تييم الثالث ومتصدر مجموعة "لندن 2020"، فيما تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين مدفيديف والإسباني رافايل نادال الثاني.

وهي المرة التاسعة يبلغ ديوكوفيتش نصف نهائي البطولة الختامية التي تقام سنوياً بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين، وهو توّج بلقبها خمس مرات.

ويسعى ديوكوفيتش لمعادلة رقم السويسري روجيه فيديرير (ستة ألقاب) من حيث عدد الألقاب في البطولة ورفع كأسها للمرة الأولى منذ 2015، وهو حالياً في المركز الثاني مع كل من الاميركيين بيت سامبراس وإيفان ليندل (5 لكل منهم)، ومن خلفهم الروماني إيليا ناستازي بأربعة ألقاب، علماً أنها المشاركة الثالثة عشرة للصربي في مسيرته.

وقال ديوكوفيتش (33 عاماً): "شعرت بحالة جيدة وافضل من مباراتي أمام مدفيديف الأربعاء، على رغم أنني واجهت لاعباً يملك ارسالاً قوياً وليس من السهل كسره".

وعن مواجهة تييم، المتوّج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" هذا الصيف، قال ديوكوفيتش: "إنه لاعب جيد ومنافس شرس اصبح يتألق على كل الارضيات، تتويجه بفلاشينغ ميدوز على الاراضي الصلبة يمنحه امتيازاً معنوياً هنا".

وستكون المواجهة الثانية عشرة بين ديوكوفيتش وتييم، وتميل الكفة لمصلحة الاخير الذي فاز سبع مرات آخرها في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مقابل أربع هزائم كان آخرها في دور المجموعات للبطولة الختامية في لندن العام الماضي.

وكان نادال جرّد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من لقب بطولة "الماسترز"، عندما هزمه 6-4 و4-6 و6-2 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات مجموعة "لندن 2020"، في طريقه الى نصف النهائي.

وهو الفوز الثاني بعد الاول على الروسي اندري روبليف السابع في الجولة الاولى، فعوّض خسارته امام تييم، فيما مني تسيتسيباس بخسارته الثانية بعد الاولى امام تييم مقابل فوز واحد على روبليف.

وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها نادال نصف النهائي للبطولة التي لم يتوّج بلقبها سابقاً، وتبقى افضل نتيجة له المباراة النهائية في العامين 2010 و2013 عندما خسر امام غريميه فيديرير وديوكوفيتش على التوالي.

كما هي المرة الاولى التي يبلغ فيها دور الاربعة في البطولة منذ خمسة أعوام.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.