شطب نتائج 3 ربّاعين رومانيين

02 : 00

مارتن (الى اليمين) وكوكوس

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية شطب نتائج ثلاثة رباعين رومانيين بمفعول رجعي، بمن فيهم اثنان من الحاصلين على ميداليات، من المشاركة في اولمبياد لندن 2012، بعد ثبوت تعاطيهم مواد محظورة كشفتها الاختبارات الجديدة التي خضعوا لها. وأحرز رازفان مارتن (28 عاماً) الميدالية البرونزية في وزن 69 كلغ متقدماً على الكوري الشمالي كيم مونغ-هيوك، في حين احرزت روكسانا كوكوس (31 عاماً) فضية فئة السيدات في الوزن ذاته امام الكازاخية آنا نورمحمدوفا.

وجاءت نتيجة اختبار الرباعين للمواد المنشطة (الميتينولون وستانوزولول) التي تعزز قدرة الكتلة العضلية إيجابية. كذلك بالنسبة للرباع الثالث غابريال سينكرايان (31 عاماً)، الذي لم يكمل منافسات فئة 85 كلغ.

وعدا عن المادتين السابقتين اللتين تعتبران من المنشطات الكلاسيكية في رياضات القوة البدنية، وجدت أيضاً لدى مارتن مادة الستيرويد.

وتحتفظ اللجنة الأولمبية الدولية بعينات من الدورات الأولمبية لمدة عشر سنوات على أمل الاستفادة من التقدم في الكشف عن المنشطات، حتى لو بعد فترة طويلة.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) نشرت تحقيقاً عن 18 رباعاً من ستة بلدان يشتبه في أنهم يقدمون عينات بول مزورة بتواطؤ من "بدائل"، وهم رياضيون لديهم نفس الخصائص، أثناء اختبارات مكافحة المنشطات.


MISS 3