بدأت بلدية الوزاني، بالتعاون مع جمعيات دولية ومحلية وأهالي متطوعين، عملية رفع الركام والدمار الذي لحق بالبلدة خلال الحرب الإسرائيلية العام الماضي، في خطوة تهدف إلى إعادة دورة الحياة إلى طبيعتها قبل الحرب.
وتجري العملية تحت إشراف ومتابعة يومية من قبل رئيس المجلس البلدي ساري الذياب، وبإجراءات أمنية مشددة يشارك فيها الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.
وفي اليوم الأول، عملت جرافة مدنية على إزالة الردميات ورفع الركام من منازل مدمرة عند مدخل البلدة، بحضور ومراقبة قوة من الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن اليونيفيل والجيش اللبناني. وأكدت البلدية أن عمليات رفع الدمار ستستمر في الأيام المقبلة.