سلّة: لبنان الفائز على العراق إلى نهائيات آسيا

02 : 00

"دانك" لماجوك في السلة العراقية

تأهل منتخب لبنان للرجال الى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة التي ستقام العام المقبل بعدما تغلب على نظيره العراقي بفارق 9 نقاط وبنتيجة (78-69) في البحرين أمس ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات، الأرباع الثلاثة (14-16)(36-40)(66-51). وحقّق منتخب الأرز مكاناً في النهائيات بإحرازه العلامة الكاملة (8 نقاط من أربع مباريات)، ليضمن التأهّل باكراً وقبل خوض النافذة الثالثة والأخيرة التي تتضمّن مباراتين. وسبق للبنان أن فاز على الهند (115-60) يوم الجمعة الفائت في البحرين، وعلى العراق (87-68) وعلى البحرين (116-73) في شباط الفائت في لبنان.

وجاءت المباراة متقاربة في ربعيها الأول والثاني مع أرجحية نسبية للعراقيين الذين تقدّموا بفارق 10 نقاط خلال الربع الثاني، قبل أن يفرض اللبنانيون إيقاعهم ويبسطوا سيطرتهم على أرض الملعب إبتداءً من الربع الثالث وحتى النهاية، مستفيدين من تألق وائل عرقجي بشكل كبير والذي أنهى اللقاء مسجّلاً 25 نقطة وتمريرتَين حاسمتين.



قائد المنتخب إيلي رستم



مثل لبنان: ايلي رستم (قائد المنتخب - 7 نقاط)، وائل عرقجي (25 نقطة)، كريم زينون (16 نقطة، 4 كرات مرتدة، 3 سرقات للكرة)، أتير ماجوك (12 نقطة، 6 كرات مرتدة، 3 بلوك شوت)، علي منصور (7 نقاط، 4 كرات مرتدة، 4 تمريرات حاسمة)، علي حيدر (6 نقاط، 7 كرات مرتدة)، سيرجيو درويش (4 نقاط، 3 كرات مرتدة، سرقتان للكرة)، كريم عز الدين (نقطة واحدة، كرتان مرتدّتان)، عزيز عبد المسيح وعلي مزهر. اما من المنتخب العراقي، فكان المجنس ديماريو مايفيلد الافضل برصيد 22 نقطة و8 كرات مرتدة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف زميلاه محمد الخفاجي 15 نقطة وايهاب الزهيري 13 نقطة.

سعيد: الوقت للإحتفال


لاعب منتخب لبنان نديم سعيد أكد لـ"نداء الوطن" من البحرين أنّ الفضل الأكبر في الإنجاز الذي تحقّق يعود الى زملائه في المنتخب الذين تحدّوا الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان وإبتعادهم عن التمارين الجماعية والمباريات لنحو تسعة أشهر بسبب وباء "كورونا"، فرفعوا راية وطنهم عالياً واضعين خلفهم كلّ المشاكل والصعوبات والملاحظات التي لا مجال لذكرها حالياً، لافتاً الى أنّ الوقت الآن للإحتفال بالنصر وليس لأمرٍ آخر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.