شوماخر الإبن إلى الفورمولا واحد

02 : 00

سيخوض الألماني ميك شوماخر، نجل بطل العالم للفورمولا واحد سبع مرات الاسطورة مايكل، بداياته كسائق أساسي في بطولة الفئة الأولى العام 2021 مع فريق هاس "بعقد لعدة سنوات"، بحسب ما أعلن الفريق الأميركي في بيان.

وللدخول أكثر في أجواء المنافسات، سيشارك ميك (21 عاماً) في التجارب الحرة الاولى من جائزة أبو ظبي الكبرى في 11 كانون الاول الجاري، وتجارب نهاية السنة على الحلبة عينها في ياس مارينا في 15 منه.

وكتب هاس، المجهزة سيارته بمحرك فيراري في بيان: "تعاقد فريق هاس للفورمولا واحد مع الالماني ميك شوماخر كجزء من التجديد الكامل لسائقيه لبطولة العالم 2021 للفورمولا واحد، وفي عقد يمتد لسنوات طويلة".

وسيقود شوماخر الى جانب الروسي نيكيتا مازيبين البالغ 21 عاماً ايضاً.

وكان شوماخر الابن انضم العام الماضي إلى أكاديمية فيراري للسائقين، في سعيه للانتقال إلى الفريق والسير على خطى والده "البارون الأحمر"، الذي قاد الصانع الإيطالي إلى قمة الفئة الاولى محرزاً معه لقب بطولة السائقين خمس مرات والصانعين ست مرات، علماً أن سجل شوماخر يتضمن سبعة ألقاب عالمية للسائقين.

وتُوّج ميك بطلاً للسلسلة الاوروبية لسباقات الفورمولا 3 في العام 2018، قبل أن يتدرّج صعوداً للفورمولا 2 العام الماضي، حيث لم يتمكن من احتلال أفضل من المركز الثاني عشر في الترتيب النهائي للسائقين مع انتصار يتيم على حلبة هنغارورينغ المجرية. لكن هذا الموسم يتصدر ترتيب بطولة الفورمولا 2 قبل جولة واحدة على الختام في البحرين.


MISS 3