ماريا كاري تنشر مذكراتها

02 : 00

يستحيل ألّا يعرف الناس المغنية وكاتبة الأغاني ماريا كاري التي حطمت الأرقام القياسية! من غيرها باع أكثر من 200 مليون نسخة عالمياً؟ كذلك، تتصدر 19 أغنية من أغانيها حتى الآن لوائح أفضل مئة عمل فني. منذ أن أصبحت كاري تحت الأضواء في فترة التسعينات وكسبت شعبية واسعة وسط المراهقين، بدأ العالم يراقب تفاصيل حياتها. حان الوقت الآن كي تخبر قصتها بنفسها في واحدة من أكثر مذكرات المشاهير المنتظرة في هذا الموسم: The Meaning of Mariah Carey (معنى ماريا كاري). بمناسبة صدور هذا الكتاب، تجيب كاري في ما يلي على أسئلة موقع Goodreads وتكشف للقرّاء الكتب التي توصيهم بقراءتها.

اختصري لنا كتابك الجديد بكلمات قليلة

إنها قصة ماريا كاري الحقيقية. لطالما أخبر الآخرون قصة حياتي في السابق، لكني أنشر حقيقتي بكل شفافية للمرة الأولى.

كيف كانت تجربة إعداد هذا الكتاب؟ ما الذي فاجأكِ في هذه العملية؟

طوال سنوات، كنت أتقاسم مقتطفات من قصتي عبر كلمات الأغاني التي أقدّمها ويعرفها المعجبون جيداً. كان تدوين تلك القصص الآن وتقاسم بعض لحظات حياتي أمراً صعباً، لكن منحتني هذه التجربة شعوراً بالراحة في نهاية المطاف. لا أستطيع القول إنني تفاجأتُ بجانب معيّن، لكنّ استرجاع هذا الكم من الذكريات التي لا أناقشها إلا في حالات نادرة أصابني بتقلبات عاطفيــة كبرى طبعاً!

ما هي الكتب التي تستمتعين بقراءتها في الفترة الأخيرة وتوصين أصدقاءك بها؟ وهل لديك أي كتّاب مفضّلين؟

أوبرا وينفري شخصياً أوصتني بكتاب Caste (الطبقة الاجتماعية) للكاتبة إيزابيل ويلكيرسون وقد أصبحتُ مولعة به. يستكشف هذا الكتاب أنظمة القمع التي أثّرت بي كثيراً في طفولتي، وهو موضوع أتناوله بالتفصيل في مذكراتي الخاصة. أنا أقرأ هذا الكتاب للمرة الثانية وأعتبره عملاً مهماً يجب أن يقرأه جميع الناس! لقد عشتُ مظاهر النبذ والازدراء في صغري، لذا وقعتُ تحت سحر شخصية "سافير" حين قرأتُ كتاب Push (اندفاع) للمرة الأولى. إنه واحد من الكتب القليلة التي تجعلني أعود إلى الصفحة الأولى بعد إنهائها لقراءتها من جديد. شعرتُ بالحماسة حين طلب مني صديقي لي دانيالز أن أشارك في النسخة السينمائيــة من هذه القصة.

كل من يعرفني يعلم أنني أحب لحظات المرح وقد أعطتنا تينا فاي لحظات كثيرة من هذا النوع! حين لم أكن أشاهد فيلم Mean Girls (فتيات لئيمات) للمرة الألف خلال حملي، كنت ألجأ إلى كتابها Bossypants (المتسلطة) ولا أكفّ عن الضحك. هي تتمتع بفكاهة ذكية وسلسة ومن الواضح أنها أطلقت العنان لموهبتها في هذا الكتاب.

ما هو الكتاب الذي تتمنين أن تكرريه وكأنكِ تقرئينه للمرة الأولى؟

كتاب Marilyn لنورمان مايلر. كنت صغيرة جداً حين قرأتُ هذا الكتاب للمرة الأولى وقد ذُهلتُ بقصة مارلين مونرو. كنتُ أدقق بالصور اللامعة لساعات وما زلتُ متأثرة حتى الآن بجمالها وأناقتها وحس الموضة المثالي الذي كانت تتمتع به. شعرتُ بوجود رابط بيننا حين قرأتُ عن المصاعب التي واجهتها في صغرها. وعندما عرفتُ أنها نجحت في تجاوز جميع المشاكل وتخطي العقبات، كان من الأسهل عليّ أن أقتنع بأنني أستطيع القيام بالمثل.

كلمة أخيرة إلى القرّاء...

أتمنى ألا يكتفي القرّاء في نهاية كتابي بفهم حقيقتي فحسب، بل أن يفهموا أن الإنسان يستطيع تجاوز العقبات عبر المثابرة والإيمان بقدراته. بالإضافة إلى قراءة مذكراتي، أتمنى أن يستمتع القرّاء أيضاً بسماع الكتاب الصوتي. حين كنتُ أكتب، لطالما تخيّلتُ أن أجمع بين كلماتي وأغانيّ بهذه الطريقة تحديداً!


MISS 3