فورمولا واحد: بيريز بديلاً لألبون في "رد بول"

02 : 00

سيدافع السائق المكسيكي سيرجيو بيريز عن الوان حظيرة "رد بول" في بطولة العالم للفورمولا واحد اعتباراً من موسم 2021، الى جانب الهولندي ماكس فيرشتابن، بدلاً من التايلاندي اليكس البون كما اعلن الفريق النمسوي امس.

وشارك بيريز (30 عاماً) في صفوف رايسينغ بوينت في الموسم الذي اسدل الستار عليه الاحد الماضي في ابو ظبي، ونجح في تحقيق باكورة انتصاراته في سباقه الرقم 190 وتحديداً على حلبة صخير في البحرين في 6 كانون الاول الجاري، المرحلة ما قبل الاخيرة من بطولة العالم. وحل بيريز في المركز الرابع العام 2020 مع 125 نقطة وهي افضل نتيجة له في مسيرته.

وقال مدير "رد بول" كريستيان هورنر: "بعد عملية تقييم مطوّلة قررنا ان سيرجيو هو السائق المثالي ليشكل ثنائياً مع ماكس في العام 2021".

وكان بيريز حراً في التعاقد مع اي فريق بعد ان فقد مقعده في سيارة رايسينغ بونيت (سيصبح اسم الفريق استون مارتن الموسم المقبل)، لمصلحة الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم اربع مرات، والذي ترك فيراري بعد خمس سنوات في صفوفه.

على صعيد آخر، يبدو أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تجديد الارتباط بين فريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون المتوّج هذا الموسم بلقبه السابع، في حين أعلن أبطال العالم عن تجديد عقد المدير النمسوي للفريق توتو وولف لثلاثة أعوام.

ونشر فريق مرسيدس تغريدة على "تويتر" تحدث فيها عن "إعلان سيصدر قريباً"، مشيراً الى رغبة هاميلتون بتمديد عقده من خلال صورة للأخير مع تصريح جاء فيه: "أخطط للبقاء هنا العام المقبل. أريد البقاء هنا العام المقبل".

وأعلن الصانع الألماني عن تمديد عقد وولف، مشيراً الى إعادة توزيع الأسهم بحيث أصبحت حصة النمسوي أكثر من 30 بالمئة.

كما أكد الالتزام بمواصلة "المشاركة في الفورمولا واحد كهيكل ومزود للمحركات للأعوام المقبلة، ومواصلة توتو وولف لدوره كمدير للفريق ومدير تنفيذي لثلاثة أعوام إضافية، من أجل إدارة العمليات التنفيذية للشركة وفريق السباقات".

ويعدّ التمديد لوولف خطوة نحو الاعلان عن تجديد الارتباط بهاميلتون أيضاً.

وبُعَيد تتويج البريطاني باللقب العالمي السابع في مسيرته ومعادلته الرقم القياسي المسجل باسم الألماني مايكل شوماخر، قال وولف ان المفاوضات مع السائق البريطاني ستبدأ في "الأيام المقبلة" من أجل تجديد عقده.

وينتهي عقد هاميلتون هذا العام، لكنه أكد بعد تتويجه باللقب العالمي رغبته بالبقاء في الفريق الألماني الذي يدافع عن ألوانه منذ 2013 وتوّج معه بطلاً ست مرات، من بينها ألقاب المواسم الأربعة الأخيرة.


MISS 3