علامة كاملة لبولندا أيضًا

تصفيات كأس أوروبا 2020: فوز رابع لإسبانيا وبولندا

16 : 46

ليفاندوفسكي صاحب الهدف الثاني لبولندا من "بنالتي"


فرحة اللاعبين الإسبان بالهدف الثالث في مرمى السويد


على الرغم من استمرار غياب المدرب لويس أنريكي لأسباب عائلية قاهرة، حققت إسبانيا فوزها الرابع من أصل 4 مباريات خاضتها في المجموعة السادسة من تصفيات كأس أوروبا 2020، وجاء على حساب ملاحقتها السويد 3-0 مساء الإثنين على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

وتُدين إسبانيا، التي تواصل عملية البناء بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018، بفوزها الرابع وابتعادها في صدارة المجموعة بفارق 5 نقاط الى سيرخيو راموس والبَديلين ألفارو موراتا وميكيل أويارسابال الذين سجلوا الأهداف، بينها اثنان من ركلتَي جزاء.

وخاض "لا روخا" اللقاء مع استمرار غياب أنريكي الذي ابتعد عن المنتخب منذ شهرين ونابَ عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، ضد مالطا (2-0) في 26 آذار وجزر فارو (4-1) الجمعة والسويد الإثنين، مساعده روبرتو مورينو الذي قاد بلاده لإلحاق الهزيمة الأولى بالضيوف السويديين وحَسم أول مواجهة بين المنتخبين منذ دور المجموعات لكأس أوروبا 2008 (فازت اسبانيا 2-1 بهدف في الوقت القاتل لدافيد فيا).

وخاضت إسبانيا اللقاء بـ8 تعديلات مقارنة مع المباراة الماضية مع جزر فارو، مع الإبقاء على حارس تشلسي الإنكليزي كيبا أريسابالاغا أساسياً على حساب دافيد دي خيا.

وفرضَ "لا روخا" أفضليته منذ البداية ولكن من دون فاعلية، الى أن أتى الفرج في الدقيقة 64 من ركلة جزاء تسبّب بها سيباستيان لارسون بعدما ارتدّت الكرة من يده داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها سيرخيو راموس بنجاح ووضعها على يمين بورن، مسجّلاً هدفه الدولي العشرين في مباراته الـ165 مع "لا روخا" (يتخلّف بفارق مباراتين فقط عن الرقم القياسي الذي يحمله زميله السابق في ريال مدريد الحارس إيكر كاسياس).

وضمنت إسبانيا النقاط الثلاث عندما نجح ألفارو موراتا، بَديل ماركو أسينسيو، في انتزاع ركلة جزاء من فيليب هيلاندر، فنفّذها بنفسه بنجاح على يمين الحارس أيضًا (85)، موجّهًا الضربة القاضية للضيوف الذين اهتزّت شباكهم بهدف ثالث رائع للبديل الآخر ميكل أويارسابال الذي وصلته الكرة على مشارف المنطقة فسددها في الزاوية اليمنى الأرضية (87).

- علامة كاملة لبولندا أيضًا -

وفي المجموعة ذاتها، حققت رومانيا فوزها الثاني على حساب مضيفتها المتواضعة مالطا برباعية نظيفة، لتصبح على المسافة ذاتها من السويد ولكل منهما 7 نقاط، مقابل 5 للنروج التي حققت فوزها الأول، وجاء على مضيفتها جزر فارو 2- 0.

وعلى غرار إسبانيا، عزّزت كلّ من بولندا وأوكرانيا صدارتهما للمجموعتين السابعة والثانية توالياً، وذلك بعدما حققت الأولى فوزها الرابع توالياً على حساب ملاحقتها إسرائيل 4-0 لتبتعد عنها بفارق 5 نقاط، فيما رفعت الثانية رصيدها الى 10 بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيها بتغلبها على لوكسمبورغ 1-0. وسجّل أهداف بولندا كلّ من كريستوف بيونتيك وروبرت ليفاندوفسكي وكاميل جروشيسكي وداميان كادزيور في الدقائق 35 و56 (ركلة جزاء) و58 و84.

وفي المجموعة الرابعة، عزّزت إيرلندا صدارتها بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها بعد فوزها على جبل طارق 2-0، فيما صعدت الدنمارك الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام سويسرا الغائبة عن هذه الجولة لانشغالها الأسبوع الماضي بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وذلك بفوزها الكبير على جورجيا 5-1.

وفي المجموعة الأولى، بقيت تشيكيا، بفوزها على مونتينيغرو 3-0، ثانية بـ6 نقاط خلف إنكلترا التي تملك الرصيد عينه، لكنها تتقدم عليها بفارق الأهداف، كما أنها لعبت مباراة أقلّ منها.


MISS 3