غياب "تاريخي" لفيديرير عن أستراليا

02 : 00

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ان السويسري روجيه فيديرير، المصنف أول عالمياً سابقاً، سيغيب عن البطولة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية لمواصلة تعافيه من جراحتين في الركبة.

وكان فيديرير (39 عاماً) توقف عن ممارسة أي نشاط رياضي منذ شباط الماضي، وتحديداً منذ خسارته نصف نهائي البطولة الاسترالية امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه استأنف التدريبات اخيراً وكان على قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ في الثامن من شباط المقبل.

وشارك فيديرير في بطولة استراليا 21 مرة متتالية وتحديداً منذ العام 2000، وتوّج باللقب ست مرات آخرها العام 2018 وخسر النهائي مرة واحدة العام 2009 وخرج من دور الاربعة 8 مرات، ومن الدور الرابع 3 مرات ومثلها من الدور الثالث.

وخضع فيديرير لعملية جراحية في ركبته اليمنى في شباط، أتبعها بأخرى في حزيران، ما فتح الباب أمام غريمه الإسباني رافايل نادال لمعادلة رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب الكبرى (20) بعد تتويجه بطلاً لرولان غاروس الفرنسية للمرة الثالثة عشرة.

وبعد أن دخل فيروس كورونا على الخط وأدى الى تعليق المنافسات طوال خمسة أشهر، ومن ثم تسببه بإلغاء بطولة ويمبلدون المحببة على قلبه، اتخذ فيديرير القرار بإنهاء موسمه.

وسيركز فيديرير الآن على استعداده لبقية موسم 2021 وتحديداً أولمبياد طوكيو، حيث يمني النفس بالتتويج بأول ميدالية ذهبية في منافسات الفردي.


MISS 3