مترو لندن برائحة الكاكاو

دقيقة واحدة للقراءة

تحوّلت ممرّات مترو أنفاق لندن إلى ساحة لنقاش حادّ بين المسافرين، ليس بسبب مواعيد الرحلات هذه المرّة، بل بفعل رائحة غطّت الأجواء. فقد أطلقت علامة "ماغنوم" التجارية حملة إعلانية مبتكرة تعتمد على بث عبير الشوكولا في أرجاء المحطات، ما أدّى إلى انقسام واضح في ردود الفعل بين مؤيّد للتجربة ومعارض لها.

اعتمدت الشركة العالمية تقنية "التسويق عبر الشم" لجذب المارّين، حيث انبعثت روائح كاكاو مركزة من اللوحات الإعلانية. وبينما استقبل بعض الركاب هذه المبادرة بترحيب، معتبرين أنها تضفي لمسة جمالية وتكسر حدّة الروائح التقليدية للأنفاق، أبدى آخرون استياءهم الشديد. ووصف الرافضون هذا الأسلوب بأنه اقتحامي، مشيرين إلى مخاوف صحية تتعلّق بالحساسية وضيق التنفس في الأماكن المغلقة.