الأولمبية اللبنانية عرضتْ لإنتخاب لجنة تنفيذية جديدة

13 : 27


عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة نائب رئيس اللجنة المهندس هاشم حيدر وحضور الأعضاء، وذلك في مقرّ اللجنة في منطقة بعبدا، حيث إستهلها حيدر بتوجيه التهنئة بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة إلى اللبنانيين عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً في مناسبة الأعياد المجيدة والمباركة، آملاً في أن يتجاوز الوطن محنته ويعمّ الإستقرار والإزدهار على جميع الأصعدة والمجالات العام المقبل.


كما وجّه التهنئة إلى نائب الرئيس المحامي فرنسوا سعادة لمنحه وسام "الشمس الساطعة" الذهبيّ والفضيّ اليابانيّ، والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم الوسام الأولمبي الآسيويّ، وعضو اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا لإنتخابه رئيساً فخرياً لإتحاد كرة الطاولة مدى الحياة، وإتحاد كرة السلة لبلوغه نهائيات أمم آسيا، كما هنأ بإنتخاب الهيئات الإدارية الجديدة للإتحادات الرياضية. في المقابل، تقدّم بأسمى آيات العزاء والمواساة إلى عضو اللجنة أمين الصندوق السيدة رولا عاصي بوفاة والدتها الفاضلة، داعياً لله أن يتغمدها بواسع من رحمته .


بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه من قبل المجتمعين الذين ناقشوا جدول أعمال الجلسة، وإتخذت القرارات المناسبة بشأن البنود الواردة وأهمها:


1. إقرار جدول أعمال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية التي تنعقد عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس بتاريخ 21/01/2021 في جلسة عادية لمناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي وإنتخاب لجنة تنفيذية جديدة لولاية تمتد لأربع سنوات مقبلة، وذلك في قاعة مركز الرعاية الدائمة - بعبدا.


2. إقرار البيانين الإداريّ والماليّ للعام 2020 من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية وذلك خلال المدة من 01/01/2020 ولغاية 31/12/2020 للبيان الإداري وخلال الفترة 01/01/2020 ولغاية 23/12/2020 للبيان المالي.


3. الإطلاع على التقرير حول مشاركة وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الـ 39 التي إنعقدت خلال الفترة من 14 الى 16 الشهر الماضي في العاصمة العُمانية مسقط، حيث كانت أبرز الوقائع الإقتراع لإختيار الدولة التي ستنظّم الألعاب الآسيوية عام 2030 بين السعودية وقطر، وبعد التصويت فازت الدوحة بدورة عام 2030 والرياض بدورة عام 2034.


4. الإطلاع على تقرير اللجنة المكلفة دراسة الكتب الواردة من الإتحادات الرياضية لجهة الأضرار التي لحقت بمقراتها جراء إنفجار مرفأ بيروت وتوجيه الشكر والتقدير إلى اللجنة الأولمبية الدولية لتقديمها المساعدات المالية لإعادة أعمال الترميم ومسح الأضرار، كما تقرر تكليف مكتب هندسيّ للكشف على حجم وكلفة الأضرار التي لحقت بمقرّات الإتحادات والأندية الرياضية.


5. الإستماع إلى التقرير المقدم من عضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة التضامن المهندس مازن رمضان حول قائمة المنح المالية الشهرية التي تدفع للاعبين واللاعبات تحضيراً لأولمبياد طوكيو 2020 المقرر أن يقام الصيف المقبل 2021 حيث تقرر دفعها. كذلك دفع المنح للاعبي ولاعبات إتحاد التزلج الذين يتحضرون لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيجينغ عام 2022.


6. الإطلاع من اللجنة المكلّفة إعداد كتاب وثائقيّ عن تاريخ الحركة الأولمبية في لبنان على ما أنجزته لتاريخه على هذا الصعيد، حيث أعلمت المجتمعين أنّ المعلومات أصبحت جاهزة وهي بحاجة لمراجعة وتنقيح والإخراج الفني تمهيدأ لطباعته.

MISS 3