عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور نواف سلام صباح اليوم اللقاء الوزاري الدوري في السراي الكبير، بحضور محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، رئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد بسام نابلسي، رئيس مجلس الجنوب الأستاذ هاشم حيدر، ورئيس هيئة إدارة الكوارث السيد زاهي شاهين، وذلك لمتابعة التطورات السياسية وخطة الاستجابة لمتطلبات النزوح والإغاثة.
كما استقبل رئيس الحكومة وفدًا من المنبر الوطني للإنقاذ برئاسة الدكتور حارث سليمان، وسلم الوفد رئيس الحكومة مذكرة تضمنت مطالب المنبر ورؤيته للمرحلة المقبلة.
بعد اللقاء، قال الدكتور سليمان: "تشرّفنا بزيارة دولة رئيس الحكومة القادمة، نواف سلام، على رأس وفد من المنبر الوطني للإنقاذ. وقد أكّدنا لدولته تضامننا الكامل وتأييدنا للقرارات الشجاعة التي اتخذها مجلس الوزراء، سواء في ما يتعلّق بحصر السلاح ضمن أجهزة الدولة، أو القرارات الأخرى التي اعتبرت أن الجناح العسكري والأمني لـحزب الله خارج إطار القانون.
كما شدّدنا في موقفنا على مسألة إيواء النازحين، وضرورة الاهتمام بهم ورعايتهم من قبل الدولة، مع التأكيد على أن تكون العلاقة معهم قائمة مباشرة مع الدولة، بعيدًا عن أي قنوات أو ثنائيات حزبية.
وأكدنا أيضًا على الطابع المدني لمراكز الإيواء، التي يجب أن تبقى بعيدة عن الاصطفافات الحزبية، وعن أي إدارة فئوية، وأن تكون ضمن إطار الدولة حصراً.
وقد أكد لنا دولة الرئيس إصراره وثباته في العمل على استعادة الدولة بكل مظاهرها، مشيرًا إلى أن هذه العملية هي مسار طويل يتطلّب وقتًا وجهدًا وتراكمًا في الإنجازات، ويتم بناؤه خطوةً خطوة ومدماكًا مدماكًا.