العطيّة يفوز ويقترب من بيترهانسل

02 : 00

العطيّة طائراً خلال المرحلة الثالثة (أ ف ب)

أحرز القطري ناصر العطية (تويوتا) امس المرحلة الثالثة من رالي داكار 2021 لفئة السيارات، بعدما قطع مسافة 630 كلم، من بينها 403 كلم مخصصة للسرعة في وادي الدواسر جنوب السعودية، بـ3.17.39 ساعات، ما سمح له بالصعود الى المركز الثاني في الترتيب العام خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي احتفظ بالصدارة.

وهو الفوز الثالث للقطري الفائز باللقب ثلاث مرات الأعوام 2011 و2015 و2019 في النسخة الثانية التي تستضيفها السعودية، بعد أن فاز السبت بالمرحلة الاستعراضية التي لا تدخل في حسابات التوقيت الإجمالي، والإثنين بالمرحلة الثانية.

وتقدم العطية على زميله في تويوتا الجنوب إفريقي هنك لاتيغان، فيما جاء بيترهانسل، الساعي على متن ميني الى لقبه الثامن في فئة السيارات والرابع عشر بالمجمل (فاز بلقب الدراجات 6 مرات)، ثالثاً.

أما سائق ميني الآخر الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب الذي فاز الإثنين بالمرحلة الفعلية الأولى، فعانى بسبب خطأ ملاحي وخسر الكثير من الوقت، منهياً المرحلة في المركز السابع عشر بفارق أكثر من 31 دقيقة عن العطية، ليتراجع الى المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 33.34 دقيقة عن بيترهانسل.

ولم يكن وضع سائق تويوتا السعودي يزيد الراجحي أفضل من ساينز، إذ تأخر كثيراً في وادي الدواسر بعد توقفه ثلاث مرات.

وفي الترتيب العام، بات العطية ثانياً بفارق 5.09 دقائق عن بيترهانسل المتصدر، فيما صعد الفرنسي ماتيو سيرادوري من المركز الرابع الى الثالث مستفيداً من تأخّر ساينز كثيراً وتراجعه الى المركز الرابع. (أ ف ب)


MISS 3