رالي داكار: دو فيلييه يفوز بالمرحلة الخامسة

02 : 00

دو فيلييه خلال المرحلة الخامسة

أحرز السائق الجنوب افريقي جينييل دو فيلييه (تويوتا) المركز الاول في المرحلة الخامسة من رالي داكار، التي امتدت من الرياض الى القيصومة، واجتاز مسافة 456 كلم في زمن قدره 5.09.25 ساعات. وتقدم دو فيلييه على مواطنه براين باراغواناث (سنتشوري) بفارق 58 ثانية، في حين جاء الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني) ثالثاً بفارق 2.25 دقيقتين. واحتفظ بيترهانسل بصدارة الترتيب متقدماً بفارق 6.11 دقائق على القطري ناصر العطية، الذي حل رابعاً في هذه المرحلة، وبفارق 48.13 دقيقة على الاسباني كارلوس ساينز صاحب المركز الثالث. وقال العطية: "واجهنا مشكلة في الملاحة وخسرنا بسببها 9 دقائق، لكننا تداركنا الموقف في النهاية. هذه المرحلة هي الاصعب في هذا الرالي".

واعتبر العطية أن المنافس الرئيسي له للظفر باللقب هو بيترهانسل و"بالتالي يتعيّن علينا تجاوزه في المراحل المتبقية". وتقام المرحلة السادسة اليوم بين القيصومة وحائل على مسافة 618 كلم. وفي فئة الدراجات، كان الفوز في المرحلة الخامسة من نصيب الارجنتيني كيفن بينافيديس (هوندا) لينتزع صدارة الترتيب العام.

وقطع بينافيديس مسافة 456 كلم في زمن قدره 5.09.50 ساعات، على رغم سقوطه عند الكلم 330 وتعرضه لاصابة في انفه. وتقدم بينافيديس على التشيلي خوسيه اينياسيو فلوريمو (هوندا)، في حين جاء الاسترالي توبي برايس (كاي تي ام) ثالثاً.

وانتزع بينافيديس الصدارة من الفرنسي كزافييه دو سولتريه الذي تراجع الى المركز الثاني بحلوله سادساً في المرحلة، وتقدم عليه بفارق 2.31 دقيقتين، فيما يحتل فلوريمو المركز الثالث.