روي أبو زيد

شائعات عن إصابة فيروز بكوفيد - 19

إليسا: لستُ مصابة بالكورونا ولكن حجرتُ نفسي

9 كانون الثاني 2021

02 : 30

خضّ فيروس كورونا العالم وقلبه رأساً على عقب. هكذا وبين ليلةٍ وضحاها غيّرت الجائحة حياة عامة الشعب فتخلّوا عن روتينهم الاعتيادي. لا يشذّ المشاهير عن هذه القاعدة. الفنانة إليسا مثلاً حريصة على اتخاذ الإجراءات الوقائية، وكانت أجرت الفحوص الضرورية للتأكد من عدم إصابتها بالوباء بعدما تأكّدت إصابة مدير أعمالها أمين أبي ياغي. وكان ياغي أعلن عن إصابته على الفيسبوك وخضوعه للعزل واتّباعه بروتوكول العلاج الخاص بالفيروس، علماً أنّ كلّ أفراد عائلته أصيبوا بالجائحة ما عدا ابنته سارة.





وشدّدت إليسا على أنها غير مصابة، ولم تلتق مدير أعمالها خلال الفترة الماضية، طالبةً من جمهورها عدم الخوف على صحّتها، فصحتها جيّدة وهي لا تغادر منزلها إلا للضرورة. يذكر أنّ إليسا تحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية سيّما وأنها كانت مصابة بسرطان الثدي، ما يحتّم اتّباع تدابير احترازيّة مشددة والتواصل الدائم مع طبيبها.

وتحدث بعض المواقع عن استعداد ملكة الإحساس لإطلاق فيديو كليب أغنيتها الجديدة "صاحبة رأي" مطلع الاسبوع المقبل، فيما تنفي المصادر المقربة من الفنانة الخبر المذكور جملة وتفصيلاً، مشيرة لنا إلى ان الفنانة تعمل مع المخرجة أنجي جمّال ببطء شديد والعمل لن يبصر النور خلال الشهر الجاري، علماً أن فكرة الفيديو كليب ستكون جديدة وهادفة.



فيروز بخير وإصابات جديدة بين الفنانين

انتشرت في الساعات الأخيرة أخبار عن إصابة الفنانة الكبيرة فيروز بفيروس كورونا المستجد، ما أثار حالة ذعر بين صفوف محبيها ومعجبيها. وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أصدرت بياناً جاء فيه: "تم التداول على مجموعات "واتساب" بخبر كاذب، نُسِبَ إلى الوكالة يزعم أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن تحدث عن إصابة السيدة فيروز بفيروس كورونا.

هذا الخبر عار من الصحة تماماً ولا علاقة للوكالة الوطنية به، وهي لم تقارب الموضوع لا من قريب ولا من بعيد لذلك اقتضى التوضيح".

وكشفت مصادر مقرّبة من السيدة فيروز أنها بخير وتلازم منزلها متّخذة كافة الإجراءات الوقائية وبأنّها تقوم بفحوصها الطبية دورياً للاطمئنان على صحتها وتحرص ابنتها ريما على ذلك دوماً.

وأعلن فنانون وإعلاميون آخرون إصابتهم بالفيروس منهم: مالك الشريف، يزبك وهبة، هشام حداد، جوزيف طوق، يسرا، أسد فولادكار والفنان نيقولا معوّض وغيرهم.



راغب علامة: سآخذ لقاح كورونا طبعاً





بعد إعلان الملحن سمير صفير تلقيه للقاح "فايزر" خارج لبنان، ها هو زميله الفنان راغب علامة يعلن رغبته في تلقّي لقاح كورونا فور وصوله الى وطنه، ناشراً مقطع فيديو على "تويتر" يقول فيه: "يتطوّر لقاح كورونا يومياً. كنت خائفاً من الحصول عليه سابقاً لكنّ الخطر الداهم اليوم هو الفيروس نفسه".

وأضاف: "انا في انتظار وصول اللقاح الى لبنان كي أكون أول شخص يتلقاه. سآخذ اللقاح طبعاً. قيل في البداية بأنّه سيكون على شكل شريحة الكترونية توضع في الجسم. كان من الطبيعي أن نرفضه إذاً. أما وقد أطلقت الشركات العالمية لقاحاً طبيعياً فعّالاً بات من الواجب أن نأخذه لدى توافر الفرصة".

واعتبر علامة أنّ "كورونا وباء قاتل خصوصاً وأنه انتشر بشكلٍ مرعب في الأيام الأخيرة"، داعياً الناس الى اتخاذ التدابير والسبل الوقائية الضروريّة للحدّ من تفشيه.



... وحسين الجسمي تلقّاه




أعلن الفنان حسين الجسمي عن تلقّيه لقاح فيروس كورونا شاكراً دولته على كونها السباقة في تأمينه للمواطنين. وغرّد الفنان قائلاً: "الحمدلله تلقّيت اليوم الجرعة الأولى من لقاح كوفيد - 19 والحمد لله على نعمة الإمارات. والحمد لله على وجود قيادة همّها الأول الإنسان وطننا وشعبنا شامخ وفي القمة دائماً بفكر وحكمة ودعم قيادتنا وكلّي فخر بانتمائي لهذا الوطن".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.