ناس غير شكل

تصنيف اللبناني طارق ابراهيم "أحد مبدعي الهندسة في العالم"

02 : 00

اختارت المجلة العالمية "Abode2" المهندس اللبناني طارق وسيم ابراهيم، ليكون أحد نجوم عددها الـ 37، ومنحته لقب "Vogue Architect". كما صنّفت المجلّة الرائدة في الأعمال المعمارية أعماله ضمن خانة "Future Classics"، وهي سياسة تحرير معتمدة تمنح من خلالها المبدعين ألقاباً بحسب مشاريعهم وتطلعاتهم وإنجازاتهم.

واعتبرت Abode2" أنّ ابراهيم يملك رؤية استشرافية هندسية وساهم في تأسيس مدرسة جديدة بين رواد مهندسي العمارة في العالم. كما صنّفت أعماله ضمن خانة "Future Classics" لأنه طوّر من خلالها في الهوية الشرق أوسطية مستعملاً لغة العمارة العالمية ومحافظاً على الروح المعمارية التقليدية الشرقية.

ويتميّز ابراهيم بقدرته على دمج التراث بالفن المعاصر، فضلاً عن توطيد العلاقة التي تجمع بين الهندسة المعمارية والإنسان.

ولفت ابراهيم في حديثه لمجلة "Abode2" الى أن "طريقة عمله لا تتوقف عند حدود فهم طبيعة الأرض والنواحي الهندسية للبناء، بل ترتكز على فهم طبيعة المجتمع وبيئته". يشار الى أنّ ابراهيم حاز جوائز عدة، أهمها جائزة "التميز بالعمارة" في "German Design Award" الألمانية العالمية في فرانكفورت والجائزة الذهبية عن فئة العمارة في "Muse Award" التابعة لـ"International Association of Awards" والجائزة البرونزية في "A’Design Award & Competition" الإيطالية العالمية في كومو- ميلانو عن فئة "هندسة العمارة" وجائزة "كوتينوس" العالمية التي أُطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن فئة "التميّز في مجال الفن المعماري لعام 2018" برعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة "ساند" العالمية، تقديراً لتفوقه وإبداعه المتواصل في مجال الفن المعماري والهندسي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.