العطيّة يفوز ويقلّص الفارق مع بيترهانسل

02 : 00

العطية خلال المرحلة الثامنة

سجّل القطري ناصر العطية أسرع زمن في فئة السيارات للمرة الرابعة من أصل ثماني مراحل، وقلّص الفارق إلى أقل من خمس دقائق مع متصدر رالي داكار الصحراوي الفرنسي ستيفان بيترهانسل، على مسافة 375 كلم بين سكاكا ونيوم في السعودية. وسجل العطية (تويوتا) 2.56.56 ساعتين، متقدماً على ثنائي ميني الاسباني كارلوس ساينز (بفارق 52 ثانية) وبيترهانسل (بفارق 3.03 دقائق). وقلّص العطية، حامل اللقب 3 مرات والفائز أيضاً في المرحلة الافتتاحية، الفارق مع بيترهانسل المتصدر إلى 4.50 دقائق، فيما يبتعد ساينز حامل اللقب في المركز الثالث بفارق كبير (38.55 دقيقة).

وقال العطية: "مرحلة الاحد كانت صعبة ولم نخاطر فيها. لكننا الآن جازفنا نوعاً ما وضغطنا في آخر 110 كلم". وفيما لم يفز بيترهانسل متصدر الترتيب العام بأي مرحلة حتى الآن، تابع العطية: "فزنا في 5 مراحل (مع المرحلة الافتتاحية) وهذا شيء مهم". اضاف: "سنفتح المسار الثلثاء ونحاول ارتكاب اقل عدد من الاخطاء".

وعن سيارته تويوتا الرباعية الدفع ومقارنتها بسيارة ميني لبيترهانسل وساينز، اضاف العطية الذي احرز لقب المرحلة 40 في مسيرته في داكار: "احاول استخراج 200 بالمئة من السيارة. هناك افضلية لسيارة باغي. لو كان ستيفان او كارلوس يقودان سيارة رباعية الدفع لما كانا بين المنافسين".

وتعتبر المرحلة التاسعة اليوم على ضفاف البحر الاحمر من الاصعب في النسخة الحالية على المسارات الرملية في نيوم بمسافة 579 كلم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.