رالي داكار: بيترهانسل يُتوّج اليوم؟رالي داكار: بيترهانسل يُتوّج اليوم؟

02 : 00

بيترهانسل خلال المرحلة قبل الأخيرة (أ ف ب)

سجّل القطري ناصر العطية أسرع زمن للمرة الخامسة في النسخة الحالية من رالي داكار الصحراوي في السعودية، لكن صدارة الترتيب العام حافظ عليها الفرنسي ستيفان بيترهانسل بفارق كبير، قبل يوم واحد من خط الوصول في جدة.

وبفوزه ايضاً في المرحلة التمهيدية، يكون العطية قد حقق الفوز في 6 مراحل من اصل 12 هذه السنة، لكن معاناته من ثلاثة ثقوب الثلثاء افقدته امل منافسة بيترهانسل على لقب فئة السيارات.

وقطع العطية المرحلة الحادية عشرة بين العلا وينبع والبالغة مسافتها 464 كلم بزمن 4.34.24 ساعات، بفارق 1.56 دقيقة عن بيترهانسل. وفي الترتيب العام، قلّص العطية الفارق الى 15.05 دقيقة مع بيترهانسل المتوّج 13 مرة في فئتي الدراجات والسيارات (7 سيارات و6 دراجات)، فيما يبتعد ساينز بأكثر من ساعة في المركز الثالث. وهذا الفوز الـ41 للعطية في مراحل داكار، فيما يملك الفنلندي الاسطوري آري فاتانن الرقم القياسي مع 50 فوزاً.

وكشف العطية انه سيترك فريقه تويوتا اذا لم يقم بتطوير سيارته في الموسم المقبل: "سأبقى معهم اذا حصل تطوير والا سأرى حلولاً أخرى".

من جهته، قال بيترهانسل: "كانت المرحلة معقدة جداً كما تحدث المنظمون وتوقعناها خصوصاً لناحية الملاحة. تعرّضنا لثقبين والثاني كان بين الكثبان الغريبة، حيث تواجد بعض الصخور بعد القمم فلم يكن من السهل توقعها".

أضاف: "يبقى يوم واحد ونأمل في اجتياز خط الوصول في المركز الاول".

وتقام المرحلة الثانية عشرة الاخيرة اليوم بين ينبع وجدة على مسافة 225 كلم.