ميسي الأعلى دخلًا في 2019

14 : 03


سَمّت مجلة "فوربس" الأميركية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني في كرة القدم، الرياضي الأعلى دخلًا في العالم للعام 2019 بعدما جمع 127 مليون دولار، بحسب التصنيف السنوي الذي نشرته أمس.

وأشارت المجلة الأميركية الى أنّ ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حقق بين حزيران 2018 وحزيران 2019 مداخيل بلغت 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي برشلونة، بالإضافة الى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.

وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني هذه اللائحة، وهو تقدّمَ على نجمين آخرين في كرة القدم هما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب جوفنتوس الإيطالي (109 ملايين دولار)، والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي (105 ملايين).

وهي المرة الأولى منذ استحداث هذا التصنيف في العام 1990، تَحتكر كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى. وبحسب الموقع الالكتروني للمجلة، فميسي هو ثامن شخصية رياضية فقط تَتصدّر التصنيف، وثاني لاعب كرة قدم يحلّ في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.

وحلّ نجم الملاكمة المكسيكي سول "كانيلو" ألفاريز رابعًا مع 94 مليون دولار، والمصنف ثالثًا عالميًا بين محترفي كرة المضرب السويسري روجيه فيديرير خامسًا (93,4 مليون).

وشملت اللائحة أيضا ًالنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، الذي تساوى في المركز 98 مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك غاسول، بإيرادات وصلت الى 25,1 مليون دولار.

وكانت كرة السلة الرياضة الأكثر تمثيلًا في التصنيف الجديد مع 35 لاعبًا جمعوا 1,3 مليار دولار، مُستغلّين الارتفاع الكبير في عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الآونة الأخيرة، تقدّمهم نجم فريق لوس أنجليس لايكرز ليبرون جيمس (89 مليون دولار) في المرتبة الثامنة.

MISS 3