مضرب أستراليا في موعده

02 : 00

يواصل مدير بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب كريغ تايلي التأكيد بأن أولى بطولات "الغراند سلام" لهذا الموسم ستقام في موعدها، مع الاقرار بأنه "ليس وضعاً رائعاً" للاعبين الـ47 الذين دخلوا في عزل ذاتي في فنادقهم تحضيراً للحدث. وبات المنظمون في وضع لا يحسدون عليه بعدما تبين إصابة ثلاثة أشخاص بكورونا في رحلتين من أصل 17 رحلة جاءت باللاعبين وطواقمهم الى ملبورن وأديلاييد.

ولا يوجد من بين المصابين الأربعة أي لاعب أو لاعبة، لكن أحدهم كان سيلفان برونو الذي يشرف على تدريب الكندية بيانكا أندرييسكو، الفائزة بلقب بطولة أميركا 2019. وتم اعتبار كل شخص على متن الطائرة بأنه مخالط ومُنع من مغادرة غرفته في الفندق خلال فترة حجر إلزامية لمدة 14 يوماً.

وهذا الأمر يعني أنه لن يُسمح لـ47 لاعباً ولاعبة بالتدريب لمدة خمس ساعات في اليوم، كما تم الاتفاق عليه سابقاً خلال التحضير لأولى بطولات "الغراند سلام" لهذا العام، والمقررة أن تبدأ في موعدها الجديد في الثامن من الشهر المقبل. ويعتقد أن من بين المخالطين في هذه الرحلات، البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا والأميركية سلون ستيفنز والياباني كي نيشيكوري والألمانية أنجليك كيربر، مما سيؤثر كثيراً على استعداداتهم.

ونفى المنظمون الشائعات التي تحدثت عن حالة إيجابية في واحدة من الرحلتين المتجهتين الى أديلاييد واللتين تحملان بعضاً من أكبر الأسماء في اللعبة، مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والأميركية سيرينا وليامس واليابانية ناومي أوساكا.