"طوكيو 2020" من دون جمهور؟

02 : 00

جدّدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الذي أرجئ حتى صيف 2021 بسبب فيروس كورونا، عزمها على إقامة الحدث على رغم استمرار تفشي "كوفيد - 19"، لكنها لم تستبعد فرضية أن يغيب الجمهور بحسب ما أفاد المدير التنفيذي لطوكيو 2020 توشيرو موتو. وأقرّ موتو بمناسبة العدّ التنازلي الذي يعلن عن بقاء ستة أشهر على بداية الألعاب الصيفية في العاصمة اليابانية، بأن الناس "قلقون" مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اليابان حيث تخضع طوكيو لحالة طوارئ.

لكنه أصر على أن إقامة الألعاب ما زالت ممكنة، حتى من دون أن يفرض اللقاح المضاد للفيروس على الرياضيين والمشجعين، متوقعاً أن يصبح الجمهور مسانداً للألعاب بمجرد تحسن الوضع الصحي الذي فرضه "كوفيد - 19".

وقال موتو: "نحن لا نناقش الإلغاء"، مضيفاً: "إقامة الألعاب هي سياستنا التي لا تتزعزع، وفي الوقت الحالي لا نناقش أي شيء آخر غير ذلك". وعاد شبح الإلغاء ليطارد الألعاب بعد 10 أشهر من التأجيل الأول في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وكان نائب رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2020 كيث ميلز توقّع ألا تقام ألعاب طوكيو، بينما وصف البطل الأولمبي السابق في رياضة التجديف البريطاني ماثيو بينسنت، الفائز بأربع ذهبيات، إقامة الحدث بـ"السخافة" في ظل الوضع الصحي الحالي. وأظهر استطلاع للرأي في اليابان هذا الشهر أن نحو 80 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع يعارضون إقامة الألعاب هذا العام، حتى بعدما كشف المنظمون عن مجموعة من الإجراءات لمكافحة الفيروس.

MISS 3