فلوريدا تعرض استضافة أولمبياد 2020

02 : 00

أبلغ كبير المسؤولين الماليين في فلوريدا اللجنة الأولمبية الدولية استعداد الولاية الأميركية لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية، في ظلّ تكهنات حول تراجع العاصمة اليابانية طوكيو عن الاستضافة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا. ووجّه جيمي باترونيس رسالة إلى الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الاولمبية الدولية "لحثّكم على التفكير في نقل دورة الألعاب الأولمبية 2021 من طوكيو، إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً إلى فلوريدا".

تابع: "وفي ظل تقارير إعلامية حول قلق المسؤولين اليابانيين، وبشكل غير معلن، لعدم إمكانية إقامة الألعاب بسبب الجائحة، لا يزال هناك وقت لنشر فريق من الأولمبية الدولية لاختيار المواقع في فلوريدا".

وتطرّقت رسالة باترونيس المنشورة على شبكة الإنترنت إلى قوة الولاية المفترضة في نشر التلقيح، إعادة الانفتاح الاقتصادي والأحداث الرياضية التي استضافتها أثناء الجائحة على غرار تكملة الموسم الماضي من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بالإضافة إلى كون متنزهاتها الترفيهية، بما فيها ديزني وورلد، مفتوحة أمام الأعمال التجارية.

لكن فلوريدا عانت كثيراً بسبب الجائحة، مع أكثر من 25 ألف حالة وفاة من بين مجمل 420 ألفاً في البلاد.

وقال باترونيس: "مهما كانت الاحتياطات المطلوبة، فلنحدّدها وننجزها".

ويصرّ منظمو الالعاب الاولمبية المؤجلة من الصيف الماضي الى تموز المقبل بسبب كورونا، على التزامهم بإقامتها في موعدها الجديد.

وكان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا قال الاسبوع الماضي: "أنا مصمم على إقامة العاب آمنة ومنيعة كدليل على أن البشرية ستتغلب على الفيروس".


MISS 3