هاليب تفشل مجدداً بتخطّي الدور الثالث

نادال يتأهّل بالانسحاب وزفيريف بـ5 مجموعات

11 : 55

زفيريف (الى اليمين) وتيافو بعد المباراة
حققت الأميركية المغمورة تايلور تاونسند مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة وبطلة ويمبلدون، بفوزها عليها 2-6 و6-3 و7-6 في الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى والتي تقام على ملاعب "فلاشينغ ميدوز".

إنها المرة الثالثة على التوالي التي تخرج فيها هاليب مبكراً من "فلاشينغ ميدوز"، بعد سقوطها عند الحاجز الأول في العامين الماضيين أيضاً، علماً أنها حصلت على فرصتين لحسم المباراة في مصلحتها من دون ان تنجح في استغلال اي منهما.

وقالت تاونسند التي حققت أول فوز لها على لاعبة من المصنفات العشر الأوليات: "هذا الفوز يعني لي الكثير. هذه المباراة ستعطيني دفعة معنوية هائلة كي أتخلص من توتري ورفع الثقة بنفسي. شكك كثيرون بقدراتي على إحداث اختراق ما، لكن ما حصل هو تأكيد بأنني أسير على الطريق الصحيح وأقوم بالأشياء بطريقة صحيحة ايضاً".

وكانت تاونسند خسرت المواجهات الثلاث السابقة ضد هاليب، وكشفت انها غيّرت طريقة لعبها لكي تخرج فائزة، موضحة: "في المباريات السابقة ضدها كنت اكتفي بردّ الكرات، كنت العب لتحاشي الهزيمة. اما اليوم فقررت اللعب من أجل الفوز".

وعادلت الاميركية بالتالية افضل نتيجة لها في احدى البطولات الكبرى بعد بلوغها الدور ذاته في بطولة رولان غاروس الفرنسية العام 2014.

اما هاليب فقالت: "لم أكن مُلهمة إطلاقاً لكني كافحت. لقد خاب ظني، انه العام الثالث على التوالي. كانت لدي تطلعات وكنت واثقة من نفسي، كنت قريبة جداً من تحقيق الفوز بعد ان حصلت على فرصة حسم المباراة مرتين، لكن هذه الامور تحصل في بعض الاحيان".

وخرجت مصنفة اخرى هي التشيكية بترا كفيتوفا السادسة بخسارتها امام الالمانية اندريا بيتكوفيتش 4-6 و4-6.

وتابعت التونسية انس جابر مشوارها في البطولة واخرجت البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش بفوزها عليها 3-6 و6-4 و6-2.

وضربت الأميركية الشابة كوكو غوف موعداً مع اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب والمصنفة اولى في البطولة بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و4-6 و6-4.

وباتت غوف (15 عاماً و5 اشهر) اصغر لاعبة تبلغ الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز منذ ان حققت ذلك الروسية آنا كورنيكوفا العام 1996.

أما أوساكا، فتأهّلت بسهولة إلى الدور الثالث بفوزها على البولونية ماغدا لينيت 6-2 و6-4.

الرجال

ولدى الرجال، بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً الدور الثالث من دون ان يلعب بانسحاب منافسه الأسترالي تاناسي كوكيناكيس بداعي الاصابة في كتفه الأيمن.

واعرب كوكيناكيس عن سخطه لتفويت فرصة مواجهة نادال الفائز باللقب ثلاث مرات في "فلاشينغ ميدوز"، بقوله على حسابه على موقع "انستغرام": "لا يمكنني وصف شعوري ومدى سخطي وغضبي في الوقت الحالي. يأتي هذا الانسحاب بعد عمل شاق قمت به كي أصل الى هذه النقطة".

وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف السادس بصعوبة الى الدور الثالث بعدما تغلب في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3 و3-6 و6-2 و2-6 و6-3.

وحذا الروسي دانييل ميدفيديف حذو الألماني وتأهل الى الدور الثالث بفوزه بصعوبة على البوليفي هوغو ديليين 6-3 و7-5 و5-7 و6-3.

في المقابل لم يواجه بطل 2016 السويسري ستانيسلاس فافرينكا صعوبة كبرى امام الفرنسي جيريمي شاردي وتغلب عليه 6-4 و6-3 و6-7 و6-3.


MISS 3