خسارة لايكرز تُفقده صدارة "المنطقة الغربية"

كليبرز يتغلّب على وصيف البطل وسقوط كبير لووريورز وبورتلاند

02 : 00

باشال لاعب فينيكس مُسدّداً باتجاه سلّة ووريورز (أ ف ب)
مُني لوس أنجليس لايكرز حامل اللقب بهزيمة ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ آب الماضي، بخسارته أمام مضيفه ديترويت بيستونز 92-107، بغياب أنطوني ديفيس في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

بعدما مني الخميس بهزيمة أولى للموسم خارج قواعده بخسارته أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية بفارق نقطة واحدة 106-107، تأثر لايكرز امس بغياب ديفيس والمردود المتواضع لنجمه الآخر ليبرون جيمس، ليتلقى هزيمة ثانية متتالية، وسادسة هذا الموسم في 20 مباراة.

وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها لايكرز هزيمتين متتاليتين منذ أن خسر ثلاث مباريات على التوالي في آب الماضي.

وبغياب ديفيس بسبب كدمة في عضلات الفخذ، خسر لايكرز اللقاء فعلياً في الدقائق الخمس الأخيرة تقريباً من اللقاء، حين كان ديترويت متقدماً بفارق نقطة واحدة قبل أن يضرب بقوة بتسجيله 16 نقطة متتالية من دون أي رد من حامل اللقب.

وكان بلايك غريفين الأفضل تسجيلاً عند أصحاب الأرض بـ23 نقطة، وأضاف واين إيلينغتون 20 نقطة ومايسون بلاملي 17 نقطة مع 10 متابعات. وبات إيلينغتون، الذي سجل 40 ثلاثية من أصل 67 محاولة في المباريات الثماني الأخيرة، ثامن لاعب فقط في تاريخ الدوري يسجل أربع ثلاثيات أو أكثر لسبع مباريات متتالية أو أكثر. أما من جهة لايكرز، فسجل جيمس 22 نقطة، وكايل كوزما 22 نقطة وتايلين هورتون-تاكر 13 نقطة.

وبهذه الهزيمة، تراجع لايكرز الى المركز الثالث في المنطقة الغربية خلف يوتا جاز (14 فوزاً و4 هزائم) وجاره اللدود لوس أنجليس كليبرز الذي حقق فوزه الثالث عشر في 18 مباراة وعوّض خسارته المباراة الماضية أمام أتلانتا هوكس، بفوزه على مضيفه ميامي هيت وصيف البطل 109-105، بعد أن كان متخلفاً بفارق 18 نقطة في مباراة حضرها عدد محدود من جمهور المضيف للمرة الأولى منذ تعليق المنافسات في آذار الماضي بسبب "كوفيد-19". ومن دون كاوهي ليونارد وبول جورج مجدداً بسبب بروتوكولات "كوفيد-19" وباتريك بيفيرلي لإصابة في ركبته اليمنى، وجد كليبرز نفسه متخلفاً بفارق 18 نقطة ضد هيت الذي افتقد سبعة من لاعبيه، في مقدمهم جيمي باتلر الذي غاب للمباراة العاشرة على التوالي بسبب بروتوكولات "كوفيد-19"، وأندريه إيغوودالا والسلوفيني غوران دراغيتش وأيفري برادلي للإصابة.

وعلى رغم ذلك، استهل هيت اللقاء بقوة وسجل 33 نقطة في الدقائق الـ11 الأولى، ما سمح له بالابتعاد عن ضيفه 18 نقطة، لكن الأخير عاد من بعيد وقلص الفارق الى نقطتين 48-50 مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يضرب بقوة في الربع الثالث الذي كان حاسماً في تحديد هوية الفائز بعدما أنهاه كليبرز 40-19، من بينها 20 نقطة متتالية مقابل نقطتين فقط لأصحاب الأرض.

ووصل ستة من لاعبي كليبرز الى العشر نقاط أو أكثر، وأفضلهم كان الفرنسي نيكولا باتوم (18 نقطة مع 6 متابعات) ولو وليامز (17)، فيما كان تايلور هيرو (19 مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وغايب فنسنت (18) الأفضل في صفوف وصيف البطل، الذي يبدو بعيداً عما كان عليه الموسم الماضي، إذ مني بهزيمته الخامسة على التوالي والثانية عشرة في 18 مباراة. وكان مدرب كليبرز تايرون لو راضياً تماماً، قائلاً: "واصلنا اللعب، واصلنا القتال، واصلنا التنافس. حاولنا وحسب أن نلعب بالطريقة الصحيحة"، فيما تحدث باتوم عن "فوز كبير لنا هذه الأمسية". وبعدما كان متخلفاً بفارق 20 نقطة في الربع الأول من مواجهته وضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز، عاد هيوستن روكتس بدوره من بعيد وحقق فوزه الرابع على التوالي 104-101 بفضل جهود الثلاثي فيكتور أولاديبو (25 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وكريستيان وود (22 نقطة مع 12 متابعة) وجون وول (20)، فيما ذهبت جهود داميان ليلارد (30 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة) وغاري ترنت جونيور (23) سدى في المقلب الآخر. وبعد أربع هزائم متتالية، نجح فينيكس صنز في العودة الى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه غولدن ستايت ووريورز 114-93، بفضل الأداء الجماعي حيث تجاوز سبعة من لاعبيه حاجز العشر نقاط وأبرزهم ميكال بريدجز (20)، فيما لم تكن جهود ستيفن كوري وحدها كافية (27 نقطة) لمنع الهزيمة الخامسة في ثامن مباراة لفريقه هذا الموسم خارج ملعبه والتاسعة في 19 مباراة.


MISS 3