فوز لايكرز وميلووكي وهيوستن وسقوط دالاس

02 : 00

هاريل مُسجّلاً من دانك للايكرز في سلّة أتلانتا (أ ف ب)

قاد نجما لوس أنجليس لايكرز، ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، فريقهما للفوز على أتلانتا هوكس 107-99 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، فيما شهد اللقاء طرد بعض المشجعين من المدرجات على خلفية مشادة كلامية مع "الملك".

وسجل جيمس 21 نقطة، منها النقاط التسع الاخيرة في اقل من دقيقة، إلى 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات، واضاف ديفيس 25 نقطة. وتخطى ليكرز الصفعة التي تلقاها امام ديترويت بيستونز قبل أربعة أيام، ونجح في العودة الى سكة الانتصارات محققاً فوزه الثاني على التوالي، رافعاً رصيده الى 12 فوزاً مقابل خسارتين خارج أرضه، وحافظ على مركزه الثالث في المنطقة الغربية خلف يوتاه جاز والمتصدر لوس أنجليس كليبرز.

وتألق في صفوف الخاسر تراي يونغ مع 25 نقطة و16 تمريرة حاسمة، وأضاف جون كولينز 22 نقطة.

واستعاد ميلووكي باكس نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 134-106.

وساهم أفضل لاعب في الدوري في آخر موسمين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في 18 نقطة و6 تمريرات حاسمة، بينما كان زميله جرو هوليداي أفضل المسجلين في الفريق مع 22 نقطة، إلى جانب كريس ميدليتون (17).

وتابع هيوستن روكتس سلسلة انتصاراته بفوز سادس على التوالي امام أوكلاهوما سيتي ثاندر 106-136.

وحطّم لاعبو روكتس الرقم القياسي الشخصي للفريق من الرميات الثلاثية بعدما سجلوا 28 رمية من اصل 52 محاولة، بنسبة نجاح 53.8 بالمئة، وعلى رغم انهم فشلوا في تحطيم الرقم القياسي المطلق للدوري بفارق سلة واحدة (29) والذي يملكه مليووكي باكس، الا انهم عادلوا أكبر عدد من السلات المسجلة في ربع واحد (11). وتعرض دالاس مافريكس لخسارته السادسة على التوالي وكانت امام فينيكس صنز 108-109.

وتألق في صفوف الفائز كريس بول بتسجيله 34 نقطة إلى 9 تمريرات حاسمة و9 متابعات، وأضاف ديفن بوكر 24 نقطة.

ولم تمنع النقاط الـ25 التي سجلها السلوفيني لوكا دونسيتش والـ24 لجوش ريتشاردسون سقوط مافريكس.

وتأجلت مباراة دنفر ناغتس وديترويت بيستونز على خلفية تحقيق عن حالات اتصال محتملة بمصابين بفيروس "كوفيد-19" لأعضاء من فريق بيستونز، من دون أن توضح رابطة الدوري الاميركي الكثير من التفاصيل.

وكان بيستونز خسر مباراته الاخيرة التي خاضها في سان فرانسيسكو امام غولدن ستايت ووريورز 91-118. وبحسب البروتوكول المتبع في الدوري، يتعين حجر كل شخص جاءت نتيجة اختباره إيجابية، أم تم تحديده على انه كان على اتصال وثيق بشخص مصاب. وتم ارجاء 23 مباراة بسبب كورونا منذ ان انطلقت منافسات الموسم الحالي في 22 كانون الاول الماضي. 


MISS 3