خروج بارتي وبليشكوفا وصعود سيرينا

الإصابة تُجبر ديوكوفيتش على الإنسحاب أمام فافرينكا

11 : 14

سفيتولينا (الى اليسار) وكيز تتصافحان بعد المباراة (أ ف ب)
حرمت الإصابة المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، وأرغمته على الانسحاب من الدور الرابع أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بعد تأخّره بمجموعتين.



كان ديوكوفيتش المتوج بأربعة ألقاب كبرى في آخر خمس بطولات "غراند سلام"، قد عانى من ألم في كتفه الأيسر منذ بداية البطولة الأسبوع الماضي، وانسحب من لقائه ضد فافرينكا عندما كان متأخراً بنتيجة 6-4 و7-5 و2-1.

وقال الصربي المتوّج بـ 16 لقباً في البطولات الكبرى: "إنه أمر محبط، محبط جداً. بالطبع ليست المرة الأولى التي يصاب بها لاعب ويخرج من إحدى أكبر البطولات في الرياضة".

أما فافرينكا المتوّج بلقب فلاشينغ ميدوز 2016 على حساب ديوكوفيش، فقال: "ليست الطريقة التي ترغب في أن تنهي فيها المباراة، أنا آسف لنوفاك، إنه بطل رائع".

وشدد ديوكوفيتش المتوّج ثلاث مرات في نيويورك (2011 و2015 و2018)، على سعيه للحفاظ على صدارة التصنيف، وقال: "لا يزال ثمة العديد من الدورات، والكثير من النقاط التي يجب أن أدافع عنها من أجل التصنيف ومحاولة المحافظة على الصدارة".

ويلتقي فافرينكا في ربع النهائي بالروسي دانييل ميدفيديف، الذي بلغ أول ربع نهائي له في البطولات الكبرى بتغلبه على الألماني دومينيك كوفر 3-6 و6-3 و6-2 و7-6.

واحتاج السويسري روجيه فيديرير (38 عاماً) المصنف ثالثاً الى 79 دقيقة فقط للتغلب على البلجيكي دافيد غوفان 6-2 و6-2 و6-صفر، ليواصل السعي الى لقب سادس في بطولة فلاشينغ ميدوز المتوّج بلقبها خمس مرات على التوالي بين 2004 و2008، علماً أن فيديرير بلغ الدور ربع النهائي في البطولة الأميركية للمرة الثالثة عشرة، وهو سيخوض في نيويورك مباراته الـ 56 في ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى.

ويلتقي فيديرير في الدور المقبل البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 78 والذي تغلب على الأسترالي أليكس دي مينور 7-5، 6-3، 6-4.

ديوكوفيتش يغادر الملعب خائباً بعد انسحابه (أ ف ب)


السيدات

ولدى السيدات، بلغت المخضرمة سيرينا وليامس المصنفة ثامنة ربع النهائي بتغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-4 في 92 دقيقة، لتواصل السعي الى إحراز لقبها الرابع والعشرين في البطولات الكبرى، ومعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت.

وخشيت سيرينا من إصابة في كاحلها عندما تقدمت الى الشبكة في المجموعة الثانية، وطلبت الطبيب المعالج الذي ضمد كاحلها برباط.

وتلتقي سيرينا، التي حققت لقبها الأخير في بطولات "غراند سلام" في أستراليا العام 2017، مع الصينية وانغ كيانغ المصنفة 18 والتي أقصت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس الفرنسية 6-2 و6-4، لتحقق فوزها الأول عليها في ثلاث مواجهات بينهما.

وخرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ث الثة على يد البريطانية جوهانا كونتا بخسارتها 7-6 و3-6 و5-7 في الدور الرابع.

وفقدت بليشكوفا فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي من اليابانية ناومي أوساكا حاملة لقب فلاشينغ ميدوز، اذ كان يتوجّب عليها بلوغ نصف النهائي على الأقل في البطولة للإبقاء على أملها بتحقيق ذلك.

وتلتقي كونتا في ربع النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي أقصت الأميركية ماديسون كيز العاشرة ووصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز قبل عامين بنتيجة 7-5 و6-4، وستحاول بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الرابعة في مسيرتها. 

MISS 3