"يوروبا ليغ": فوز كبير ليونايتد وتوتنهام وتعادُل ميلان

02 : 00

كاكو مُسجّلاً من بنالتي لرد ستار في مرمى ميلان (أ ف ب)

وضع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيان قدماً في ثمن نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بفوزين خارج الديار في ذهاب دور الـ32 على ملعبين محايدين برباعية نظيفة للأول على ريال سوسييداد الاسباني و4-1 للثاني على فولفسبيرغ النمسوي.

سجل أهداف يونايتد، الذي تأهل الى البطولة الاوروبية الرديفة بعد أن حل ثالثاً في مجموعته في دوري الابطال خلف باريس سان جرمان الفرنسي ولايبزيغ الألماني، البرتغالي برونو فرنانديش (27 و58) وماركوس راشفورد (64) والويلزي دانيال جيمس (90).

وشهدت الدقائق الأخيرة أولى مشاركات الشاب العاجي أمد ديالو (18 عاماً) الذي وصل في سوق الانتقالات الشتوية الى يونايتد من أتالانتا الايطالي.

وقطع توتنهام خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي باكتساحه فولفسبيرغ 4-1 على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، بسبب التدابير المتخذة من حكومة فيينا للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

ويمرّ توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة، حيث خسر في خمس من مبارياته الست الاخيرة، ما ضاعف الضغوطات على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الفائز بمسابقة "يوروبا ليغ" مرتين في السابق مع يونايتد وبورتو البرتغالي. وسجل أهداف سبيرز المتألق الكوري الجنوبي سون هوينغ-مين برأسية منخفضة بعرضية من الويلزي غاريث بايل (13)، الذي سجل الثاني بعد مراوغة جميلة على يمين المنطقة قبل ان يسدد بيسراه من زاوية ضيقة (28)، والبرازيلي لوكاس مورا الذي قام بمجهود فردي رائع على الجهة اليسرى وتوغل الى داخل المنطقة مراوغاً الدفاع ومسدداً كرة زاحفة (34) قبل ان يضيف مواطنه كارلوس فينيسيوس الأخير (88).

في المقابل، أحرز مايكل ليندل هدف فولفسبيرغ الوحيد من ركلة جزاء (55).

وتعثر ثالث ممثلي انكلترا ليستر سيتي بتعادل سلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي.

وفي أبرز النتائج، فاز اولمبياكوس اليوناني على ايندهوفن الهولندي 4-2، ودينامو زغرب الكرواتي على دراسنودار الروسي 3-2، وروما الايطالي على براغا البرتغالي 2 - صفر، ويونغ بويز السويسري على باير ليفركوزن الالماني 4-3، وتعادل دينامو كييف الاوكراني مع كلوب بروج البلجيكي 1-1، ورد ستار الصربي مع ميلان الايطالي 2-2.


MISS 3