بريانكا شوبرا: طلب منّي مخرج إجراء جراحة تجميل في بداياتي

02 : 00

بدأت بريانكا شوبرا جوناس، بعد تتويجها ملكة جمال العالم للعام 2000، تتلقى العروض لتجسيد أدوار بارزة في بوليوود بلغتها الهندية الأصلية. لكن برأي بعض الجهات الرائدة في هذا القطاع، لم يكن مظهر الفائزة بمســـابقة الجمال كافياً.

تتذكر الممثلة والمغنية والمنتجة الجميلة في مذكراتها الجديدة Unfinished (غير مكتمل) أن مخرجاً ومنتجاً قرر تقييم مواصفاتها بعد فوزها بمسابقة الجمال الدولية بوقتٍ قصير وأخبرها بأنها تحتاج إلى الخضوع لجراحة تجميل كبرى.

بعد حديث قصير، طلب منها المخرج أن تقف وتدور في مكانها. كانت شوبرا حينها في سن المراهقة، ففعلت ما طلبه منها.

وفق مقطع نشرته صحيفة "ميترو" البريطانية، تكتب شوبرا في مذكراتها: "راح المخرج يحدّق بي طويلاً". ثم أخبرها بأنها تحتاج إلى تكبير صدرها ومؤخرتها إذا أرادت أن تصبح ممثلة. قال لها أيضاً إنها مضطرة "لإصلاح" فكّها وأخبرها بأنه يعرف "طبيبــاً ممتازاً في لوس أنجليس".

وافق مدير أعمال شوبرا في تلك الفترة على ذلك التقييم. فغادرت الشابة المكتب وهي تشعر "بالذهول والإحراج". هي تتذكر أن الأخبار كانت تصفها دوماً بعبارات مثل "داكنة" أو "ذات مظهر مختلف" وراحت تتساءل عن صحة هذا التقييم. لكنها لم تلتفت إلى تلك النصيحة في نهاية المطاف وعادت وانفصلت عن مدير أعمالها بعد وقت قصير على ذلك اللقاء.

بعد أكثر من عشرين سنة في هذا القطاع، بما في ذلك دورها البارز في المسلسل الدرامي Quantico على شبكة "إي بي سي"، باتت شوبرا جوناس تعتبر هذا النوع من اللقاءات جزءاً عادياً من عالم التمثيل. لذا قالت في مقابلتها مع صحيفة "ميترو": "أصبحت هذه الأفكار عادية لدرجة ألا يتم ذكرهــا في الأحاديث".

تؤدي الممثلة اليوم دور البطولة في فيلم The White Tiger (النمر الأبيض) للمخرج رامين بحراني وهي منتجته التنفيذية أيضاً. تحاول شوبرا من خلال هذه المشاريع أن تفرض وضعاً طبيعياً جديـداً في قطاع التمثيل.

تضيف شوبرا: "ذكرتُ في الكتاب مجموعة أكنّ لها إعجاباً شديداً من النساء المُنتِجات لأنهن قررن السيطرة على خياراتهنّ. وكأن المراة تقول في هذه الحالة: ألن تخصصوا لي دوراً أو تعطوني الفيلم الذي أريد المشاركة فيه؟ سأنتج الأعمال بنفسي إذاً"!

تنهي شوبرا كلامها قائلة: "نحن ننتمي إلى الجيل الذي سيشهد وصول النساء إلى مناصب النفوذ، كي لا يَرِث الجيل الـــذي يأتي بعـدنا هذه المشاكل".


MISS 3