أوساكا تفقد لقبها وصدارة تصنيف المحترفات

فوز نادال ومونفيس وخروج زفيريف وروبليف

13 : 10

نادال بعد فوزه على سيليتش
خسر الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً مجموعة، لكنه سيخوض ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة حالياً على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، خلافاً لليابانية ناومي أوساكا التي خسـرت صدارة التصنيف العالمي.

خسر نادال (33 عاماً) مجموعته الاولى في الدورة، لكنه تخطّى الكرواتي مارين سيليتش المتوّج في 2014 والمصنف الثاني والعشرين 6-3 و3-6 و6-1 و6-2، ليبلغ ربع النهائي الاربعين في البطولات الكبرى بينها تسع مرات في "فلاشينغ ميدوز".

وتبادل الاسباني المتوّج ثلاث مرات في نيويورك في الاعوام 2010 و2013 و2017، الفوز مع خصمه في أول مجموعتين، لكنه سيطر على الثالثة والرابعة وأحرز تسعة أشواط متتالية، بعد سلسلة من الضربات الناجحة تفاعل معها بشكل كبير نجم الغولف العالمي الاميركي تايغر وودز المتواجد على المدرجات.

ويلتقي نادال في دور الثمانية الأرجنتيني دييغو شفارتسمان العشرين والذي أقصى الألماني ألكسندر زفيريف السادس 6-3 و2-6 و4-6 و3-6.

وعانى زفيريف بدنياً بسبب مبارياته الماراتونية في الأدوار الثلاثة الأولى، حيث احتاج إلى اكثر من 3 ساعات في كل من مبارياته الثلاث، فيما استغرقت مواجهته لشفارتسمان 3 ساعات و8 دقائق.وهي المرة الثانية يبلغ فيها شفارتسمان ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز" بعد 2017. كما بلغ الدور ذاته في رولان غاروس العام 2018 وهي افضل نتيجة له حتى الآن في "الغراند سلام".

بدوره، قال زفيريف الذي بلغ ربع نهائي البطولات الكبرى مرتين فقط في 18 مشاركة، انه عانى من آلام في ظهره ووركه بعد سقوط في مباراته السابقة.وتخطى الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر الاسباني بابلو اندوخار بسهولة 6-1 و6-2 و6-2.

ويلتقي مونفيس الايطالي الفارع الطول ماتيو بيريتيني الرابع والعشرين، والذي سيخوض اول ربع نهائي له في البطولات الكبرى، بعد تخطيه الروسي أندري روبليف الثالث والاربعين 6-1 و6-4 و7-6.وبات بيريتيني (23 عاماً) ثاني لاعب إيطالي يبلغ ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز" بعد كورادو باراتزوتي الذي حقق هذا الانجاز العام 1977 في طريقه إلى بلوغ نصف النهائي، حيث خسر امام الاميركي جيمي كونورز الذي خسر بدوره النهائي امام الارجنتيني غييرمو فيلاس.السيدات

ولدى السيدات، فقدت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً لقبها، بسقوطها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش 5-7 و4-6، ما كلفها خسارة صدارة التصنيف العالمي.

وستتخلى أوساكا الإثنين المقبل عن صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات للأسترالية أشلي بارتي بطلة رولان غاروس والمصنفة ثانية عالمياً حالياً، والتي ودّعت البطولة الأميركية من الدور ثمن النهائي أيضاً بخسارتها أمام الصينية وانغ كيانغ.

وكانت أوساكا (21 عاماً) توّجت بلقب البطولة العام الماضي على حساب الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس، محققة أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، قبل أن تضيف إليه لقباً ثانياً في أستراليا مطلع العام الجاري.

وهو الفوز الثالث لبنسيتش على أوساكا في 3 مواجهات بينهما هذا العام. وعادلت بنسيتش أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى وكان ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في أول مشاركة لها في العام 2014.

وضربت السويسرية موعداً في ربع النهائي مع الكرواتية دونا فيكيتش التي تغلبت على الألمانية يوليا جورج 6-7 و7-5 و6-3. وأوقفت الكندية بيانكا أندرييسكو (19 عاماً) الخامسة عشرة مغامرة الاميركية تايلور تاونسند بفوزها عليها 6-1 و4-6 و6-2، لتبلغ ربع النهائي في مشاركتها الاولى، وتلاقي البلجيكية اليز مرتنز الخامسة والعشرين والفائزة على الاميركية كريستي آن 6-1 و6-1.


MISS 3