كالياري يُقيل مدرّبه

02 : 00

أعلن نادي كالياري صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الايطالي لكرة القدم، إقالة مدربه اوزيبيو دي فرانشيسكو بعد سلسلة من 16 مباراة متتالية من دون فوز. وأشارت تقارير صحافية محلية عدة الى أن خلفه سيكون ليوناردو سيمبليتشي مدرب سبال السابق.

وكان دي فرانشيسكو وصل الى كالياري الصيف الماضي، وبدأ الموسم بطريقة إيجابية حيث كان يحتل المركز الحادي عشر بعد سبع مراحل، قبل ان يدخل فريقه في دوامة نتائج كارثية حيث لم يحقق الفوز في مبارياته الـ16 الأخيرة، وتحديداً منذ السابع من تشرين الثاني. واكتفى كالياري بنقطة واحدة من مواجهاته الست الأخيرة، وهو يبتعد حالياً بفارق خمس نقاط عن تورينو السابع عشر، آخر المراكز الآمنة.

وحسمت الخسارة بهدف نظيف امام تورينو يوم الجمعة الماضي، قرار الرئيس توماسو جويليني الذي سبق أن جدد عقد المدرب حتى العام 2023 في أواخر كانون الثاني الماضي، على رغم الخسارة (1-صفر) امام جنوى. لكن هذه الثقة التي وضعها بدي فرانشيسكو والصفقات التي ابرمها النادي في فترة الانتقالات الشتوية (البلجيكي رادجا ناينغولان ودانييلي روغاني) لم تكن كافية لإيقاف سلسلة النتائج السيئة. يذكر ان اوزيبيو (51 عاماً) سبق أن أشرف على ساسوولو بين العامين 2012 و2017 وروما بين العامين 2017 و2019.

ويحل كالياري الاحد المقبل على كروتوني ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.