هيلاري كلينتون والكاتبة لويز بيني تُصدران رواية "رعب" تشويقية

02 : 00

تعتزم وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون التي خاضت الانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب عام 2016 نشر قصة تشويقية مع الكاتبة الكندية لويز بيني في تشرين الأول المقبل، بحسب ما أفادت دار "سايمون اند شوستر أند سانت مارتن برس" للنشر.

وأوضح الناشرون أن "ستيت أوف تيرور" ("حالة رعب") سيطرح في المكتبات في 12 تشرين الأول المقبل، ويتناول قصة وزيرة خارجية مبتدئة تكون ضمن فريق إدارة منافسها السياسي حين تحصل "سلسلة من الهجمات الإرهابية تتسبب بحالة من الفوضى في النظام العالمي".

وعلى الرغم من أن النص التعريفي بالكتاب لا يأتي صراحةً على ذكر ترامب الذي كبحت سياسته "أميركا أولاً" الدور القيادي العالمي للولايات المتحدة، لكنّ الأحداث تدور "بعد أربع سنوات من تقلص الدور القيادي الأميركي على الساحة الدولية".





واعتبرت كلينتون في بيان أن "كتابة رواية تشويقية مع لويز هو حلم تحقق". وأضافت: "لقد استمتعت بكل كتاب من كتبها وبشخصياتها بالإضافة إلى صداقتها. الآن نوحّد تجربتينا لاستكشاف العالم المعقد في الدبلوماسية والغش العالي المخاطر. ليس كل شيء كما يبدو للوهلة الأولى".

أما بيني فوصفت الكتابة مع كلينتون بأنها "تجربة لا تصدق خصوصاً أنها تتيح النفاذ إلى داخل (عالمَي) وزارة الخارجية والبيت الأبيض، وإلى داخل عقل وزير الخارجية" وطريقة تفكيره عند "انفجار أزمات المخاطر الكبيرة". وأضافت: "قبل أن نبدأ، تحدثنا عن تجربتها كوزيرة للخارجية، وعن أسوأ كابوس لها. الكتاب يحمل الإجابة".

من خلال هذه الرواية، تحذو السيدة الأولى السابقة حذو زوجها الرئيس بيل كلينتون الذي أصدر في حزيران الفائت رواية سياسية بعنوان "ابنة الرئيس"، كتبها مؤلف روايات التشويق الأكثر مبيعاً جيمس باترسون. وكان الاثنان تعاونا في تأليف كتاب آخر عام 2018 بعنوان "الرئيس مفقود" وتناول موضوعه هجوماً إلكترونياً إرهابياً على البيت الأبيض، بيع منه أكثر من ثلاثة ملايين نسخة ويتم اقتباسه لمسلسل تلفزيوني.