فوز سيتي 2-0 وريال 1-0 يمنحهما الأفضليّة إياباً

02 : 00

جيزوس (الى اليمين) يُسجّل هدف سيتي الثاني في مرمى مونشنغلادباخ (أ ف ب)

حقق مانشستر سيتي الانكليزي وريال مدريد الاسباني الفوز خارج قواعدهما، الأول على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-صفر، والثاني على أتالانتا الايطالي 1-صفر، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، وضع مانشستر سيتي قدماً في ربع النهائي بفوزه 2- صفر على مضيفه مونشنغلادباخ، ، في المواجهة التي احتضنها ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست. وسجل هدفي سيتي الاسباني برناردو سيلفا والبرازيلي غابرييل جيزوس في الدقيقتين 29 و65.

وفي الثانية، انتزع ريال مدريد فوزاً صعباً من مضيفه أتالانتا 1- صفر، أحرزه الفرنسي فيرلان ميندي في الدقيقة 86، علماً أن أتالانتا خاض اللقاء بتسعة لاعبين اعتباراً من الدقيقة 17، بعد طرد ريمو فريلير.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في 16 آذار المقبل، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة مدريد.

وفي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، تأهّل توتنهام الإنكليزي إلى دور الـ16 بعدما دك شباك ضيفه فولفسبيرغ النمسوي برباعية نظيفة، في مباراة مقدمة من إياب دور الـ32. وسبق لتوتنهام أن قطع شوطاً كبيراً بالتأهل نحو ثمن النهائي باكتساحه فولفسبيرغ ذهاباً 4-1. وسجل أهداف توتنهام ديلي آلي (10)، البرازيلي كارلوس فينيسيوس (50 و83) والويلزي غاريث بايل (73).

ويأتي هذا الفوز في وقت يمرّ فيه توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة في الدوري الإنكليزي، ما ضاعف الضغوطات على مورينيو الفائز بمسابقة "يوروبا ليغ" مرتين في السابق مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وبورتو البرتغالي.

ويُتابع اليوم اياب دور الـ32، هنا ابرز المباريات:

أرسنال (انكلترا) - بنفيكا (البرتغال)

الرينجرز (اسكتلندا) - أنتويرب (بلجيكا)

فياريال (اسبانيا) - سالزبورغ (النمسا)

هوفنهايم (المانيا) - مولده (النروج)

نابولي (ايطاليا) - غرانادا (اسبانيا)

اجاكس (هولندا) - ليل (فرنسا)

بروج (بلجيكا) - دينامو كييف (اوكرانيا)

مانشستر يونايتد (انكلترا) - سوسييداد (اسبانيا)

ميلان (ايطاليا) - النجم الأحمر (صربيا)

ليستر (انكلترا) - سلافيا (تشيكيا)

روما (ايطاليا) - براغا (البرتغال)

ليفركوزن (المانيا) - يونغ بويز (سويسرا)

ايندهوفن (هولندا) - اولمبياكوس (اليونان). 


MISS 3