"يوروبا ليغ": غرانادا يُطيح نابولي وتأهّل صعب لأرسنال

02 : 00

أوباميانغ يُسجّل هدف أرسنال الأول في مرمى بنفيكا (أ ف ب)

تأهّل غرانادا الاسباني إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، على رغم خسارته أمام مضيفه نابولي الايطالي 1-2 في إياب دور الـ32، بعدما كان فاز ذهاباً بهدفين نظيفين.

وهو تأهل تاريخي للنادي الاسباني في بداياته الاوروبية، حيث نجح في إخراج الفائز السابق بلقب كأس الاتحاد الاوروبي في موسم 1988- 1989 بقيادة النجم الراحل الارجنتيني دييغو مارادونا، وأحد ضيوف مسابقة دوري أبطال اوروبا المعتادين.

سجل لنابولي البولوني بيوتر زيلينسكي (3) وفابيان رويز (59)، ولغرانادا أنخل مونتورو (25). وبلغ أرسنال الانكليزي ثمن النهائي بفوز مثير و"قاتل" على بنفيكا البرتغالي 3-2، بفضل رأسية الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.

وسجل اوباميانغ (21 و87) والاسكتلندي كيران تييرني (67) أهداف ارسنال، فيما أحرز ديوغو غونزالفيش (43) ورافا سيلفا (61) هدفي بنفيكا.

وبعدما أقيمت مواجهة الذهاب (1-1) في العاصمة الايطالية روما بدلاً من لشبونة بسبب قيود السفر المفروضة في البرتغال على القادمين من بريطانيا بسبب "كورونا"، أقيم لقاء الاياب "على أرض" أرسنال في أثينا للأسباب ذاتها.

وجدد أجاكس أمستردام متصدر الدوري الهولندي فوزه 2-1 على ليل الفرنسي متصدر الدوري الفرنسي، هذه المرة على ارضه في ملعب "يوهان كرويف أرينا" ليبلغ ثمن النهائي.

وتقدم أصحاب الأرض عبر دافي كلاسن (15)، قبل ان يعادل الضيوف عبر التركي يوسف يازجي (78 من ركلة جزاء)، فيما سجل البرازيلي دافيد نيريز هدف الفوز في الدقيقة 88. كذلك فاز الرينجرز الاسكتلندي على أنتويرب البلجيكي 5-2، بعدما كان فاز ذهاباً 4-3، وتأهل الى دور الـ16.

بدوره جدد فياريال الاسباني فوزه على سالزبورغ النمسوي 2-1، بعدما كان هزمه بهدفين نظيفين في مواجهة الذهاب وحجز بطاقته الى الدور التالي.

وصعد ايضاً مولده النروجي بفوزه على هوفنهايم الالماني 2-صفر، بعد التعادل 3-3 ذهاباً.


MISS 3