يانيس على خطى عبد الجبّار في ميلووكي

بروكلين يواصل سلسلة انتصاراته وسقوط كبير لكليبرز ودالاس

02 : 00

دونسيتش في محاولة تمرير خلال مباراة دالاس وفيلادلفيا (أ ف ب)
حقق بروكلين نتس فوزه الثامن على التوالي بفوز صريح على اورلاندو ماجيك 129-92، ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، امام 327 متفرجاً تناثروا في المدرجات، في حين واصل نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس انتيتوكونمبو تألقه.

هذه اطول سلسلة انتصارات لبروكلين منذ العام 2006، علماً ان المباراة شهدت نجاح لاعبيه في التسجيل 20 مرة من رميات ثلاثية.

وساهم كايري ايرفينغ وجيمس هاردن بفوز بروكلين، فسجل الاول 27 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، واضاف الثاني 20 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و9 متابعات، في حين استمر غياب كيفن دورانت بسبب الاصابة.

اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش مع 28 نقطة و12 متابعة، في أقسى خسارة لأورلاندو هذا الموسم.

وتألق اليوناني يانيس انتيتوكونمبو في صفوف ميلووكي بتسجيله 38 نقطة، ليقود فريقه الى فوز صعب على نيو اورليانز بيليكانز 129-125.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يتخطي فيها يانيس 35 نقطة، ليصبح بالتالي اول لاعب في تاريخ ناديه منذ الاسطورة كريم عبد الجبار يحقق هذا الانجاز.

كما اضاف كريس ميدلتون ودونتي ديفيتشنزو 31 و24 نقطة على التوالي.

اما ابرز مسجل في صفوف الخاسر فكان زايون وليامسون مع 34 نقطة بينها 24 في الشوط الاول.

بدوره قاد الكاميروني جويل امبييد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية الى فوز كبير على دالاس مافريكس 111-97 بتسجيله 23 نقطة، واضاف الاسترالي بن سيمونز 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة ليحقق الفائز انتصاره الـ14 على ارضه مقابل هزيمتين.

في المقابل، اكتفى نجم دالاس السلوفيني لوكا دونسيتش بـ19 نقطة.

وسجل ايمانويل كويكلي 25 نقطة واضاف زميله اليك بوركس 24 ليقودا نيويورك نيكس الى الفوز على ساكرامنتو كينغز 140-121.

ومني لوس انجليس كليبرز بخسارة قاسية امام ممفيس غريزليز 94-122.

كذلك فاز واشنطن ويزاردز على دنفر ناغتس 112-110.

جدول مزدحم

أصدرت رابطة دوري للمحترفين برنامجها للنصف الثاني من الدور المنتظم والذي سيسمح لثلاثين فريقاً خوض مبارياتهم الـ72، على رغم النكسات المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.

ومع انطلاق الموسم، قسَّمت الرابطة الموسم إلى فترتين من أجل مرونة في مواجهة "كوفيد-19".

ويتعيّن على الفرق الأكثر تأثراً بالمباريات الـ29 المؤجلة، أن تواجه روزنامة مزدحمة بعد اسبوع كل النجوم "أول ستارز" في أتلانتا بين 5 و10 آذار.

وينتهي النصف الثاني من الموسم في 16 أيار، تتبعه دورة تصفيات قصيرة بين 18 و21 أيار، متعلقة بتنافس أربعة أندية على البطاقات الاخيرة المؤهلة الى الادوار الاقصائية "بلاي أوف" للمنطقتين الغربية والشرقية.

وتنطلق الادوار الاقصائية في 22 ايار، وتنتهي مع انطلاق الالعاب الاولمبية الصيفية في 23 تموز.

ومن المباريات المنتظرة في النصف الثاني، مواجهة طرفي لوس انجليس، لايكرز حامل اللقب وكليبرز في 4 نيسان.

ويتواجه ليبرون جيمس ورفاقه في لايكرز مع كيفن دورانت نجم بروكلين نتس في 10 نيسان.

وعلى غرار النصف الاول من الموسم، ارتأت الرابطة الحدّ من السفر، من خلال خوض مباراتين متتاليتين لكل فريق في مدينة واحدة.

ويستضيف يوتا جاز، المتصدر المفاجأة للدوري راهناً، ليكرز في 17 و19 نيسان في سولت لايك سيتي.

"أول ستارز"

يحلّ ديفن بوكر هداف فينيكس صنز بدلاً من المصاب أنطوني ديفيس نجم لايكرز في مباراة كل النجوم "أول ستار"، بحسب مفوّض رابطة الدوري آدم سيلفر. ومع تحديد اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، تعيّن على سيلفر اختيار بدلاء المصابين، في المباراة الاستعراضية التقليدية المقامة منتصف الموسم في 7 آذار في أتلانتا.

واختير ديفيس في التشكيلة الاحتياطية من قبل مدربي الاندية، لكنه سيغيب عن الحدث في ظل تعافيه من اصابة قوية في وتر أخيل ستبعده لمدة شهر عن الملاعب.

ويبلغ معدل تسجيل بوكر 24.7 نقطة و4.3 تمريرات حاسمة و3.8 متابعات، مع معدل تسجيل بنسبة 50.1% هذا الموسم.

وساهم بوكر (24 عاماً) مع زميله المخضرم كريس بول برفع رصيد صنز هذا الموسم الى 20 فوزاً و10 خسارات، وهي افضل بداية له بعد 30 مباراة في الدوري منذ موسم 2007-2008.

وسيتم تحديد التشكيلتين في مباراة كل النجوم يوم 4 آذار، حيث يتواجه فريقا كيفن دورانت (بروكلين) وليبرون جيمس (لايكرز)، صاحبا أكبر عدد من الاصوات، ويختار كل منهما 11 لاعباً في فريقه.


MISS 3