سيتي والأنتر يحلّقان وليل يفلت من الخسارة

02 : 00

بيبي مُسجّلاً هدف أرسنال الثالث في مرمى ليستر (أ ف ب)

حقق مانشستر سيتي فوزه الرابع عشر على التوالي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم والعشرين في مختلف المسابقات، وتابع تحليقه في الصدارة، بعد تخطيه وست هام 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين. ورفع سيتي رصيده إلى 62 نقطة، بفارق 12 عن مانشستر يونايتد والذي تعادل مع تشلسي صفر-صفر.

وفاز ارسنال على ليستر 3-1، واستون فيلا على ليدز 1-صفر، وتوتنهام على بيرنلي 4-صفر، وتعادل كريستال بالاس مع فولهام صفر-صفر.

في اسبانيا، حسم برشلونة مواجهته امام اشبيلية وألحق به الخسارة الاولى بعد ستة انتصارات متتالية بفضل الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفاً وصنع آخر (سجله الفرنسي عثمان ديمبيلي) في الفوز 2-صفر في قمة المرحلة الخامسة والعشرين.

ويتصدر اشبيلية قائمة الأندية التي وقعت ضحية ميسي، فسجل هدفه الرقم 38 ضده في جميع المسابقات والـ30 في الدوري، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين في "الليغا" بتسجيله هدفه التاسع عشر.

وفاز غيتافي على فالنسيا 3-صفر، وأوساسونا على ألافيش 1-صفر، وبيتيس على قادش 1-صفر، وتعادل فيغو مع فالادوليد 1-1، وايبار مع هويسكا 1-1.

في ايطاليا، واصل إنتر ميلان زحفه نحو اللقب الأول له منذ ثلاثيته التاريخية العام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي على حساب جنوى 3-صفر في المرحلة الرابعة والعشرين.

وفاز بولونيا على لازيو 2-صفر، وأتالانتا على سمبدوريا 2-صفر، وأودينيزي على فيورنتينا 1-صفر، ونابولي على بينيفنتو 2-صفر، وتعادل جوفنتوس مع فيرونا 1-1، وسبيزيا مع بارما 2-2.

في فرنسا، أفلت ليل المتصدر من ضربة قاسية أخرى يضيفها الى الخروج من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" وتجنب السقوط الأول له على أرضه أمام ستراسبورغ منذ 2007، بادراكه التعادل 1-1 في الوقت القاتل في المرحلة السابعة والعشرين.

وفاز موناكو على بريست 2-صفر وحصد نقطته الـ28 من أصل 30 ممكنة منذ مطلع العام الجديد.

وفاز سان جرمان على ديجون 4-صفر، ونيس على رين 2-1، ومتز على بوردو 2-1، ولوريان على سانت اتيان 2-1، وتعادل مونبلييه مع ريمس صفر-صفر، ونيم مع نانت 1-1، وليل مع ستراسبورغ 1-1.