ديوكوفيتش يُعادل فيديرير على "القمّة" للأسبوع الـ310

02 : 00

ديوكوفيتش (إلى اليمين) وفيديرير

عادل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الفائز للمرة التاسعة في مسيرته ببطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الاربع الكبرى، الرقم القياسي في تصدر تصنيف اللاعبين المحترفين، ليتساوى مع السويسري روجيه فيديرير بعد بقائه على القمة على مدى 310 اسابيع. وبات الانفراد بالرقم القياسي مسألة وقت، لأن الصربي يملك 12030 نقطة في الترتيب الذي صدر امس، ولا يستطيع مطارداه الاسباني رافايل نادال (9850 نقطة) والروسي دانييل مدفيديف (9735) اللحاق به في المدى المنظور.

ولدى السيدات، اقتربت البولونية إيغا شفيونتيك من نادي العشر الاوليات في تصنيف المحترفات، عقب تتويجها بلقب دورة أديلاييد الاسترالية الدولية السبت الماضي.

وارتقت بطلة رولان غاروس العام الماضي، ثلاثة مراكز وباتت في المرتبة الخامسة عشرة برصيد 3483 نقطة في افضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية.

من جهتها، صعدت الاميركية الواعدة كوكو غوف (16 عاماً) 14 مركزاً وصارت في المرتبة الثامنة والثلاثين بعد خروجها من دور الاربعة للدورة الاسترالية، وهو افضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية.

ولم يطرأ أي تعديل على المراكز الـ14 الأولى في التصنيف العالمي الذي تتصدره الاسترالية آشلي بارتي، امام اليابانية ناومي اوساكا.

مونبلييه

تُوّج البلجيكي دافيد غوفان المصنف ثانياً بلقب بطولة دورة مونبلييه الفرنسية بتغلبه على الإسباني روبرتو باوتيستا-آغوت الثاني 5-7 و6-4 و6-2 في المباراة النهائية. وهو اللقب الخامس لغوفان، الخامس عشر عالمياً في مسيرته الاحترافية، والأول منذ تتويجه بدورة طوكيو اليابانية العام 2017 عندما بلغ المركز السابع في التصنيف العالمي.

وقال غوفان بعد فوزه: "لقد قدمت كل ما لدي. في المباراة النهائية عليك اغتنام الفرص، هذا ما فعلته"، مضيفاً "لقد عشت أياماً وأسابيع صعبة، لذا أنا سعيد بالعودة إلى هذا المستوى".كوردوباأحرز الأرجنتيني الواعد خوان مانويل سيروندولو البالغ من العمر 19 عاماً والمصنف 335 عالمياً، باكورة القابه في مشاركته الأولى في دورة للمحترفين، عندما توّج بطلاً لدورة كوردوبا الارجنتينية، بفوزه على الاسباني ألبرت راموس 6-صفر و2-6 و6-2 في المباراة النهائية. وبتتويجه بلقب هذه الدورة التي بدأها من التصفيات، ارتقى سيروندولو الى المركز 181 في التصنيف العالمي.

وأعاد سيروندولو إلى الأذهان البداية الرائعة لمواطنه غييرمو كوريا الذي كان توّج بباكورة ألقابه في سن التاسعة عشرة عندما ظفر بلقب دورة فينا دل مار التشيلية العام 2001.

وقال سيروندولو: "ما زلت لا أصدق ما حصل، لقد كان أسبوعاً لا يصدق".

في المقابل، أبدى راموس (33 عاماً) استياءه لفشله في التتويج باللقب الثالث في مسيرته الاحترافية، وقال: "أهم شيء هو تهنئة خوان مانويل على الدورة الرائعة التي خاضها. لقد بذلت كل ما في وسعي، بذلت أقصى ما لدي، لكنني حزين لأنني لم أحقق الفوز".

MISS 3