"يوروبا ليغ": ميلان يُعادل يونايتد

02 : 00

كاير (إلى اليسار) مُسجّلاً هدف التعادل لميلان في مرمى يونايتد (أ ف ب)

بات أجاكس أمستردام الهولندي وفياريال الاسباني على مشارف الدور ربع النهائي، بفوز الاول على ضيفه يونغ بويز السويسري 3-صفر والثاني على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر، وفرض ميلان الإيطالي تعادلاً قاتلاً على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام، أكرم أياكس وفادة ضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة، سجلها دافي كلايسن (62) والصربي دوشان تاديتش (82) والغاني بريان بروبي (90).

وفي الثانية، عاد فياريال بفوز ثمين خارج ملعبه على دينامو كييف بهدفين نظيفين سجلهما باو توريس (30) وراوول ألبيول (52).

وفي الثالثة على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر، كان يونايتد في طريقه الى حسم مواجهة الذهاب بهدف العاجي أماد ديالو تراوريه في الدقيقة 50، لكن ميلان ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر مدافعه الدنماركي سيمون كاير.

وخاض يونايتد اللقاء منتشياً بفوزه 2-صفر على جاره سيتي متصدر الدوري الانكليزي وإنهاء سلسلته من 21 فوزاً متتالياً.

كما تسلح بعدم خسارته في "حصنه" ملعب الأحلام في مبارياته الـ15 الاخيرة في "يوروبا ليغ" (12 فوزاً مقابل 3 تعادلات)، فيما لم تهتز شباكه بأكثر من هدف في جميع المباريات التي خاضها على أرضه منذ الخسارة أمام أتلتيك بلباو الاسباني 2-3 في 8 آذار 2012.

في المقابل، تصالح ميلان مع الفوز بعد تعثرين في الدوري، فلم يخسر في مبارياته الثلاث الاخيرة (انتصاران مقابل تعادل) وعزز مركزه وصيفاً متأخراً بفارق 6 نقاط عن "جاره" اللدود إنتر.

واللافت ان ميلان سجل هدفين في الشوط الاول عبر البرتغالي رافايل لياو (5) والعاجي فرانك كيسييه (11)، لكنهما ألغيا: الأول بداعي التسلل والثاني بداعي لمسة يد على كيسييه بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع ضيفه الرينجرز الاسكتلندي 1-1. سجل للاول نيكولاي ستانسيو (7)، وللثاني السويدي فيليب هيلاندر (63).


MISS 3