دوري أبطال أوروبا: اليوم ختام دور الـ16

02 : 00

لاعبو أتلتيكو مدريد خلال التمارين لمواجهة تشلسي (أ ف ب)

يختتم اليوم دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمباراتين، فيلتقي بايرن ميونيخ الالماني مع لازيو الايطالي، وتشلسي الانكليزي مع اتلتيكو مدريد الاسباني، وتقام المباراتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت. ويبدو بايرن حامل اللقب مرشحاً فوق العادة لبلوغ ربع النهائي، وهو سيخوض مباراة "شكلية" أمام لازيو بعدما حسم مباراة الذهاب 4-1، ويملك مدربه هانزي فليك فرصة اللجوء الى "المداورة" لادخار جهد لاعبيه الاساسيين ومنح دقائق لعب لآخرين، أمثال المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز العائد من الاصابة، والواعد جمال موسيالا (18 عاماً)، ترقباً للمباريات المقبلة في المسابقة القارية والدوري حيث سيكون مدعواً الى اللعب في ضيافة لايبزيغ، وصيفه في "البوندسليغا"، مباشرة بعد النافذة الدولية وتحديداً في الثالث من نيسان المقبل. وسيحاول بايرن أيضاً استغلال تذبذب مستوى ضيفه الذي مني بخسارتين متتاليتين عقب سقوطه في المسابقة القارية.

وفي المباراة الثانية، يمني تشلسي النفس ببلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014. وقتها بلغ "البلوز" دور الأربعة قبل أن يتم إقصاؤهم من قبل أتلتيكو مدريد، وبالتالي فإن مواجهة اليوم ستكون ثأرية للنادي اللندني ومدرّبه الجديد الألماني توماس توخل معوّلاً على فوزه الثمين ذهاباً بهدف مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو.

ويعوّل تشلسي على سجله الرائع مع توخل حيث لم يخسر أياً من مبارياته الـ12 (8 انتصارات) في مختلف المسابقات، منذ توليه الإشراف على ادارته الفنية مطلع العام الحالي خلفاً لفرانك لامبارد.

لكن مهمة تشلسي لن تكون سهلة أمام أتلتيكو مدريد الذي كان فجّر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي في الدور ذاته عندما جرّد ليفربول من اللقب القاري العريق بالفوز عليه 3-2 بعد التمديد في "أنفيلد"، بعدما كان حسم مباراة الذهاب 1-صفر على أرضه.


MISS 3