هبة من "مؤسّسة المقدسي" الى إتحاد كرة السلة بقيمة 290 مليون ليرة

14 : 07

أعلنت مؤسّسة "طلال المقدسي الانمائية والاجتماعية" رسمياً عن الهبة التي قدّمتها الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وذلك في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده رئيس مجلس إدارتها الدكتور طلال المقدسي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي في مكاتب المؤسّسة في سن الفيل، بحضور أمين عام الاتحاد المحامي شربل ميشال رزق ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه.


واثنى الحلبي على خطوة المقدسي وقال: "جئنا اليوم لنشكر المؤسّسة ورئيسها باسم عائلة كرة السلة على هذه الهبة التي جاءت بمبادرة منه ومن الصديق المشترك جاسم قانصوه لتغطية مصاريف البطولة التي كنا نحسمها من مدخول النقل التلفزيوني، وأدبياً إقترحنا أن نطلق على البطولة اسم "مؤسّسة المقدسي"، وقد أكد المقدسي بالمناسبة على جهوزيته لتغطية مصاريف البطولة".

وكشف الحلبي عن محاولة أحد الاداريين في أحد الاندية الاتصال بأحد المراجع لعدم اعطاء الاتحاد اذن لاطلاق بطولاته، داعياً إلى تحييد الرياضة عن المشاكل والاحقاد والافتراءات. وشدد على موعد انطلاق دوري الدرجة الاولى للرجال في 26 آذار الجاري، داعياً الإعلام الى الإطلاع على كافة الارقام المتعلقة بالهبة، وأكد على النقل التلفزيونيّ للمباريات، وعن مزايدة للحصول على العرض الأفضل.


بدوره قال المقدسي: "لدينا لاعبون رفعوا علم لبنان وحققوا نتائج مشرّفة مؤخراً بتأهل منتخب كرة السلة الى نهائيات بطولة آسيا، وهم سفراء لبنان الحقيقيون في الخارج، ومن خلالهم تتجسد الوحدة الوطنية في لبنان المقيم والمغترب عبر رفع العلم اللبناني في الملعب". وتابع: "لذا، وانطلاقاً من هذا الواقع، اخذتُ المبادرة بتشجيع هؤلاء الشباب على المحافظة على حماسهم وإندفاعهم لتقديم صورة جميلة عن المنتخب الوطنيّ من خلال دعم الدوريّ حتى يبقى المنتخب مؤهلاً للاستحقاقات الخارجية".


وواصل المقدسي: "لبنان ليس منهوباً ولا مسروقاً ولا مفلساً، بل لم يعدْ لديه أيّ منفذ للعالم الخارجيّ سوى منتخب كرة السلة الذي يؤمّن التواصل مع اللبنانيين في الخارج"، داعياً الذين يعارضون هذه المبادرة التي التقدّم بمثيل لها، "وسأكون له من الشاكرين وأدعمه، ولكن أن تكون الأمور بمثابة "عنزة ولو طارت" فهذا غير مقبول، ناهيك عن بعض الذين يعارضون لأنّ انديتهم غير جاهزة للبطولة". وختم: "هذا السلوك غير مقبول، كرة السلة ستستمرّ وسنبقى الى جانبها، والهبة ليست بحاجة لمزايدة، وأدعو من يرغب بتقديم هبة أن يبادر فوراً، وسأكون ممتناً لأنّ هبتي ستذهبُ الى جمعيات خيرية".


هذاوعلم موقعنا أنّ قيمة الهبة تناهز الـ 290 مليون ليرة لبنانية، على رغم أنّ الحلبي والمقدسي لم يكشفا عن الرقم الماليّ خلال المؤتمر الصحافي المشترك.

MISS 3