دوري أبطال أوروبا: مواجهتان ثأريتان في قرعة الدور ربع النهائي

02 : 00

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال لكرة القدم عن مواجهتين ناريتين في إعادة لمباراتين نهائيتين من آخر ثلاثة مواسم، عندما يلتقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مع وصيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وريال مدريد الاسباني مع ليفربول الانكليزي في إعادة لنهائي العام 2018.

كما يلتقي مانشستر سيتي الانكليزي مع دورتموند الالماني وتشلسي الانكليزي مع بورتو البرتغالي.

وأقيمت ايضاً قرعة الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الفائز من مواجهة بايرن وسان جرمان مع سيتي أو دورتموند، والفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد مع بورتو أو تشلسي.

وكان بايرن حقق اللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي 1-صفر على سان جرمان، لذا تعتبر المباراة ثأرية للفريق الفرنسي.

كما ستتجدد المواجهة بين ريال مدريد وليفربول بعد نهائي العام 2018، عندما خرج ريال فائزاً 3-1 ليحقق لقبه الثالث عشر في البطولة معززاً رقمه القياسي، في مباراة شهدت خروج المصري محمد صلاح مصاباً بكتفه إثر تدخل من المدافع المخضرم سيرجيو راموس.

إلا أن ليفربول نفض عنه غبار هذه الهزيمة ليحقق في العام التالي لقبه السادس في البطولة القارية على حساب توتنهام بنتيجة 2-صفر.

أما مانشستر سيتي الباحث عن لقب قاري أول في تاريخه بقيادة المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا، فسيواجه دورتموند المتوّج بلقبه الوحيد العام 1997.

وعلى رغم أن تشلسي بطل العام 2012 حظي ربما بالمنافس الاسهل، إلا أن عليه أن يكون حذراً أمام بورتو الذي أقصى البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاءه في جوفنتوس الايطالي في أكبر مفاجآت ثمن النهائي.

يقام ربع النهائي في 6 و7 نيسان ذهاباً و13 و14 منه إياباً، ونصف النهائي في 27 و28 نيسان ذهاباً و4 و5 أيار إياباً.

ويحتضن ملعب "أتاتورك" الأولمبي في اسطنبول المباراة النهائية في 29 أيار.

MISS 3