"أوروبا 2020": الدنمارك وروسيا لاستقبال المشجعين

02 : 00

أعلنت الحكومة الدنماركية أن بلادها ستستقبل ما لا يقل عن 11 ألف متفرج في ملعب "باركن ستاديوم"، خلال المباريات الاربع التي تستضيفها كوبنهاغن هذا الصيف ضمن نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة، مشيرة الى إمكانية تقليص العدد في حال تدهور الوضع الصحي بسبب فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الثقافة والرياضة جوي موغنسن في بيان: "قررت الحكومة السماح على الأقل بحضور بين 11 أو 12 ألف متفرج للمباريات الأربع التي تنظم في ملعب باركن".

وأضافت أنه يمكن رفع العدد إذا سمحت الظروف الصحية، ولكن يمكن أيضاً خفضه.

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس أوروبا في 12 دولة، على أن تقام مباريات نصف النهائي والنهائي في لندن.

وأوضح الاتحاد الأوروبي "يويفا" أنه حريص على حضور الجماهير في المباريات، مؤكداً على نيته سحب المباريات من بعض المدن المضيفة إذا لم تستطع اقامتها بحضور جماهيري، في ضغط واجه انتقادات كثيرة خصوصاً في ألمانيا.

وفي روسيا، ستكون القيود المتعلقة بالحدّ من تفشي فيروس كورونا "ضئيلة" لمباريات كأس أوروبا في ملعب سان بطرسبورغ، الذي يتسع لـ61 ألف متفرج، وسيستقبل نصف سعته الاستيعابية، وفق ما أعلن منظمو البطولة القارية في روسيا.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الحكومية عن مدير البطولة في روسيا أليكسي سوروكين قوله: "نتطلع بايجابية الى كأس أوروبا. سبق أن توصلنا الى اتفاق لملء المدرجات بنسبة 50 في المئة"، مضيفاً أنه متأكد من إمكانية إقامة المباريات "بأقل قدر ممكن من القيود".


MISS 3