دالاس يهزم جاز وبروكلين يستعيد صدارة "الشرقية"

02 : 00

ميتشل يحاول التسجيل ليوتا أمام برونسون (أ ف ب)

قاد السلوفيني لوكا دونسيتش فريقه دالاس مافريكس للفوز على يوتا جاز متصدر المنطقة الغربية 111-103 بتسجيله 31 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، معوّضاً غياب اللاتفي كريستابس بورزينغيس للإصابة، وليضع حداً لسلسلة من تسعة انتصارات متتالية لضيفه، في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وحقق مافريكس فوزه الخامس على التوالي، وحافظ على مركزه السابع في المنطقة الغربية مع 28 فوزاً مقابل 21 خسارة.

وفي مباراة ثانية، سجل كايري إيرفينغ 40 نقطة ومرر 7 كرات حاسمة لفريقه بروكلين نتس، في مباراة الفوز على نيويورك نيكس 114-112.

غير أن اصابة النجم جيمس هاردن نغّصت فرحة الفوز لنتس الذي شاهد لاعبه يخرج باكراً من أرض الملعب، وتحديداً بعد أربع دقائق من صافرة البداية بعدما مرر 3 كرات حاسمة والتقط كرة مرتدة من دون أن يسجل، بسبب آلام شعر بها في أوتار الركبة اليمنى.

وانضم هاردن إلى لائحة طويلة من الغائبين على غرار بلايك غريفين وكيفن دورانت وتايلور جونسون ولاندري شاميت.

وقال مدرب نتس ستيف ناش أن الفريق قرر سحب هاردن من الملعب كإجراء إحترازي، من دون أن تكون هناك أي مؤشرات تظهر إمكانية تعرض اللاعب لاصابة ستبعده لفترة طويلة.

وأردف: "شعر بشيء لذا سنعتمد جانب الحذر. لا يوجد أي مؤشر على انها اصابة لفترة طويلة"، خاتماً: "علينا فقط أن نمضي يوماً بعد يوم ونراقب ونأمل ألاّ تكون فترة طويلة".

ولعب جيف غرين دور المساند الاول لزميله إيرفينغ، فسجل 23 نقطة مقابل 16 لجو هاريس، وأضاف أليز جونسون من على مقاعد البدلاء 12 نقطة.

وكان أفضل مسجل في صفوف الخاسر آر جي باريت مع 22 نقطة، وأضاف ريجي بولوك 21 نقطة ويوليوس راندل 19 نقطة.

واستعاد نتس صدارة المنطقة الشرقية مع 35 فوزاً مقابل 16 خسارة، فيما يحتل نيكس المركز الثامن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.